المغرب.. تفكيك خلية تخطط لتنفيذ هجمات
المغرب.. تفكيك خلية تخطط لتنفيذ هجماتالمغرب.. تفكيك خلية تخطط لتنفيذ هجمات

المغرب.. تفكيك خلية تخطط لتنفيذ هجمات

كشفت السلطات المغربية عن تفكيك خلية إرهابية خطيرة لها فروع في العديد من المدن المغربية وتملك أسلحة وذخائر ووسائل اتصال حديثة.

وأكدت وزارة الداخلية أن عناصر الخلية تدين بالولاء لزعيم "داعش".

وهذه هي أهم خلية ارهابية يتم تفكيكها بالمغرب منذ ظهور داعش وإعلان متشددين مغاربة ولاءهم لها، كما أنها أول خلية بعد الهجوم الذي استهدف متحف باردو بتونس، في الوقت الذي يتخوف فيه المغاربة من استهدافهم بعد تونس.

وأفاد بيان صادر عن وزارة الداخلية أن المكتب المركزي للأبحاث القضائية، التابع للمخابرات في إطار التصدي الاستباقي للتهديدات الإرهابية، تمكّن من تفكيك خلية كانت تستعد لتنفيذ مخطط إرهابي خطير يستهدف زعزعة أمن واستقرار المغرب.

وأوضح البلاغ أنه تم إيقاف عناصر هذه الخلية بكل من مدن أكادير وطنجة والعيون وأبي الجعد وتيفلت ومراكش وتارودانت وعين حرودة والعيون الشرقية، مشيرا إلى أن هذه الخلية "كانت تستعد لتنفيذ مخطط إرهابي خطير يستهدف زعزعة أمن واستقرار المملكة".

وأضاف المصدر ذاته أنه تم العثور بإحدى "البيوت الآمنة" بأكادير، التي تم إعدادها من طرف عناصر هذه الشبكة، على أسلحة نارية وكمية كبيرة من الذخيرة الحية كانت ستستعمل في تنفيذ عمليات اغتيال شخصيات سياسية وعسكرية ومدنية.

كما كشفت المعلومات المتوفرة لدى هذا المكتب أن عناصر هذه الشبكة الارهابية كانت تخطط من أجل مهاجمة بعض العناصر الامنية للاستيلاء على أسلحتها لاستعمالها في هذا المخطط الإجرامي.

وأبرز البلاغ أنه "موازاة مع ذلك، أكدت التحريات تورط عناصر هذه الشبكة الذين قاموا بمبايعة الخليفة المزعوم لما يسمى بتنظيم داعش، في استقطاب وتسفير، شباب مغاربة إلى سوريا والعراق للالتحاق بصفوف التنظيم الإرهابي.. وسيتم تقديم المشتبه فيهم إلى العدالة فور انتهاء البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com