السودان وفرنسا تبحثان قضايا الإرهاب في أفريقيا – إرم نيوز‬‎

السودان وفرنسا تبحثان قضايا الإرهاب في أفريقيا

السودان وفرنسا تبحثان قضايا الإرهاب في أفريقيا

المصدر: الخرطوم - أنس الحداد

بدأت في العاصمة السودانية الخرطوم، اليوم الأحد، اجتماعات لجنة التشاور السياسي بين السودان وفرنسا، حيث بحثت الاجتماعات قضايا الإرهاب في أفريقيا الوسطى وتشاد والنيجر.

وذكر الناطق باسم وزارة الخارجية السودانية علي الصادق في بيان تحصلت شبكة ”إرم“ الإخبارية على نسخة منه، إن الاجتماعات بحثت أيضاً القضايا الإقليمية والدولية وتطرقت للأوضاع في اليمن وليبيا.

وأكد أن اللجنة وقفت على العلاقات الثنائية بين البلدين خاصة في المجالين السياسي والاقتصادي، كاشفاً أن الاجتماع تناول الدعم الفرنسي للسودان في مجال الاقتصاد والزراعة والعلوم والطاقة والبيئة.

وكشف الصادق أن الحكومة السودانية قدمت شرحاً وافياً للجانب الفرنسي عن مجريات الأحداث السياسية في السودان والاستعدادات الجارية للانتخابات الرئاسية والبرلمانية المزمع قيامها في أبريل/ نيسان المقبل.

ونوه إلى أن الجانب السوداني طلب دعم فرنسا فيما يتعلق بإعفاء ديون السودان الخارجية، مشدداً على ضرورة رفع العقوبات الأمريكية المفروضة عليه.

وترأس الجانب السوداني في الاجتماعات مدير عام العلاقات الثنائية والإقليمية السفير دفع الله الحاج، بينما ترأس الجانب الفرنسي نائب الأمين العام للشؤون الاقتصادية بوزارة الخارجية الفرنسية ريمي ريو.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com