محكمة مصرية تؤيد سجن داعية إسلامي مزق الإنجيل
محكمة مصرية تؤيد سجن داعية إسلامي مزق الإنجيلمحكمة مصرية تؤيد سجن داعية إسلامي مزق الإنجيل

محكمة مصرية تؤيد سجن داعية إسلامي مزق الإنجيل

القاهرة - قالت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية في مصر، إن محكمة النقض أيدت اليوم الأحد حكما بسجن داعية إسلامي لخمس سنوات، بتهمة ازدراء الأديان بعد قيامه بتمزيق وحرق نسخة من الإنجيل خلال احتجاج بالقاهرة قبل عامين.

ومحكمة النقض أعلى محكمة مدنية في مصر وحكمها نهائي وبات.

وكان الداعية ومقدم البرامج الدينية أحمد محمد محمود عبد الله الذي يعرف باسم (أبو إسلام)، قد أثار غضب مسيحيين حين مزق نسخة من الإنجيل أمام الكاميرات خلال احتجاج على فيلم مسيء للإسلام نظم أمام السفارة الأمريكية بالقاهرة في سبتمبر أيلول 2012.

وقضت محكمة جنح في القاهرة عام 2013 بمعاقبة أبو إسلام بالسجن لمدة 11 عاما، بعد إدانته بثلاثة اتهامات هي ازدراء الأديان السماوية وتكدير الأمن والسلم العام، والسب والقذف، لكن خففت محكمة استئناف الحكم لخمس سنوات في وقت لاحق من نفس العام.

ومقيم الدعوى على أبو إسلام هو نجيب جبرائيل محامي الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، وقال لرويترز وقت صدور حكم الدرجة الأولى إن الحكم هو الأول من نوعه في تاريخ القضاء المصري فيما يتعلق بتهمة ازدراء الدين المسيحي.

وأدين عدة أشخاص أغلبهم مسيحيون وصدرت عليهم أحكام بالحبس بتهم ازدراء الدين الإسلامي.

وشهدت القاهرة وعواصم إسلامية عديدة احتجاجات واسعة اتسم بعضها بالعنف، في سبتمبر أيلول 2012 عقب إنتاج فيلم مسيء عن الرسول محمد في الولايات المتحدة وبثه على الانترنت. (

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com