العراق يطمئن شركات النفط بحل العقبات أمام استثمارها ‎

العراق يطمئن شركات النفط بحل العقبات أمام استثمارها ‎

المصدر: من بغداد - أحمد الساعدي

قال رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، الأحد، إن حكومته ماضية بزيادة الإنتاج النفطي إلى جانب البحث عن إيرادات إضافية في القطاعات الأخرى، مشيرا إلى حرص العراق على حل العقبات التي تقف عائقاً أمام الشركات لاسيما النفطية.

وذكر بيان صحفي لرئاسة الوزراء، أن ”رئيس الوزراء استقبل، اليوم، في مكتبه رئيس شركة لوك اويل فاغيت الكبيروف والوفد المرافق له“، مبيناً أنه ”جرى خلال اللقاء بحث التعاون المشترك والسبل الكفيلة بتسهيل عمل الشركات في العراق والمشاريع التي تنفذها الشركة وزيادة الإنتاج النفطي“.

ولفت العبادي وفقاً للبيان إلى ”حرص العراق على حل العقبات التي تقف عائقاً أمام الشركات وبالأخص النفطية“، موضحاً أن ”الحكومة اتخذت منذ تسنمها قراراً بتخفيف الإجراءات لدخول المستثمرين والشركات إلى البلد“.

وتابع أن ”هناك تحديات عديدة يمر بها العراق حالياً ومنها ما يتعلق بالجانب الاقتصادي والمالي جراء انخفاض أسعار النفط ولذلك فإن الحكومة ماضية بزيادة إنتاجها النفطي إلى جانب البحث عن إيرادات إضافية في القطاعات الأخرى“.

بدوره، أعرب الوفد بحسب البيان، عن ”شكره للتسهيلات التي تقدمها الحكومة للشركات النفطية“، مثمنين ”حرص رئيس مجلس الوزراء على إزالة العقبات التي تواجه عملهم“.

وكانت شركة لوك اويل، أكدت اليوم الأحد، التزامها بالعقود النفطية وبخططها لتطوير الإنتاج النفطي بالعراق، نافية التصريحات المنسوبة إليها بشأن تقليص استثماراتها في مشروع حقل غرب القرنة 2 في محافظة البصرة جنوب العراق.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com