فيغلين يدعو لإسكان اليهود مكان الفلسطينيين في غزة

فيغلين يدعو لإسكان اليهود مكان الفلسطينيين في غزة

القدس المحتلة- دعا النائب السابق لرئيس الكنيست (البرلمان) الإسرائيلي، موشيه فيغلين، إلى ”إسكان اليهود مكان الفلسطينيين في قطاع غزة لحل مشكلة الإسكان في إسرائيل“.

وقال فيغلين، الذي شغل حتى ما قبل 3 أشهر منصب نائب رئيس الكنيست عن حزب ”الليكود“ اليميني برئاسة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو،: ”غزة هي جزء من أرضنا، ونحن سوف تبقى هناك إلى الأبد“.

وأضاف فيغلين، في مقالة نشرها ليلة السبت على الموقع الالكتروني للمحطة السابعة التابعة للمستوطنين الإسرائيليين،: ”تحرير أجزاء من أرضنا إلى الأبد هو الشيء الوحيد الذي يبرر تعريض جنودنا في أرض المعركة للخطر، بعد القضاء على الإرهاب في غزة سوف تصبح جزءا من السيادة الإسرائيلية وسوف يتم إسكانها باليهود“.

وتابع فيغلين: ”وهذا من شأنه أيضا التخفيف من أزمة السكن في إسرائيل.. سيتم تمديد خط القطار الساحلي، في أقرب وقت ممكن، للوصول إلى طول قطاع غزة“.

واعتبر فيغلين أنه ”وفقا لاستطلاعات الرأي، فإن معظم العرب في غزة يرغبون في مغادرته، وسيتم تقديم حزمة مساعدات سخية لأولئك الذين لم يشاركوا في النشاط المناهض لإسرائيل من أجل مساعدتهم على الهجرة“.

وقال: ”أولئك الذين يختارون البقاء يمكنهم الحصول على الإقامة الدائمة، فبعد العيش لعدد من السنوات في إسرائيل والاعتياد على ذلك، فإنه بموجب تشريعات مناسبة تصدر عن الكنيست وبإذن من وزير الداخلية، يتم منح أولئك الذين يقبلون أن يعيشوا تحت حكم إسرائيل؛ الدولة اليهودية، الجنسية الإسرائيلية“.

وقد أخفق فيغلين في انتخابات حزب ”الليكود“ لخوض انتخابات الكنيست الإسرائيلي غير انه أعلن خلال الحملة الانتخابية دعمه لحزب ”الليكود“ اليميني وزعيمه.

ويخشى الفلسطينيون أن تدفع الأغلبية اليمينية، التي افرزتها الانتخابات الاسرائيلية التي أجريت يوم الثلاثاء الماضي، لإقرار قوانين متشددة ضدهم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com