السودان.. الحزب الحاكم ينفى اتهامه باستغلال موارد الدولة في الانتخابات

السودان.. الحزب الحاكم ينفى اتهامه باستغلال موارد الدولة في الانتخابات

المصدر: الخرطوم- أنس الحداد

تحدى رئيس القطاع السياسي بالمؤتمر الوطني الحزب الحاكم في السودان، الدكتور مصطفى عثمان اسماعيل، المعارضة السودانية التي اتهمت حزبه باستغلال أموال وموارد الدولة في أنشطة الحزب الانتخابية بالاتيان بدليل يثبت صحة اتهامها.

وقال إسماعيل في تصريحات أدلى بها في الخرطوم اليوم السبت، إن ”تمويل أنشطة حزبه يأتي من خلال إشتراكات عضويته المنتشرة في جميع ولايات السودان“، مؤكداً على أن ”الحزب الحاكم لم يستغل أموال الدولة ومواردها في تسيير أنشطته الحزبية والتنظيمية“.

وأشار مصطفى عثمان، إلى أن ”مثل هذه الاتهامات تأتي كلما اقترب موعد الانتخابات بهدف عرقلتها، ووصفها بأنها محاولة لتشويه صورتها أمام الجميع“، داعياً ”متهمي حزبه الى الاتيان بدليل يثبت الامر، ومن يملك دليلاً على ذلك عليه بتقديمه أمام الجميع“.

 

واتهمت المعارضة المشاركة في الانتخابات الأسبوع الماضي ”الحزب الحاكم“، بأنه يستغل موارد الدولة في حملاته الانتخابية، وطالبته بالكف عن ذلك.

وترفض أحزاب سودانية المشاركة في الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المزمع قيامها في ابريل المقبل، معتبرة أن ظروف البلاد السياسية والامنية لا تسمح بقيامها في الوقت الحالي.

بينما يتمسك ”المؤتمر الوطني“ بقيامها في الموعد الذي حددته مفوضية الانتخابات، وبرر عدم قبوله التأجيل بأنه سيدخل البلاد في فراغ دستوري قد يقودها الى الفوضى.

ودشنت المعارضة في فبراير الماضي حملة لمقاطعة الانتخابات أطلقت عليها أسم ”ارحل“ ، تهدف لجمع توقيعات من المواطنين لمقاطعة الإنتخابات، وشددت على أنها لن تلجأ للعنف والتخريب وستقود حملة سلمية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com