سعداني: الأحزاب الجزائرية غير قادرة على تأطير الشعب

سعداني: الأحزاب الجزائرية غير قادرة على تأطير الشعب

المصدر: الجزائر- من سهيل الخالدي

هاجم أمين عام حزب ”جبهة التحرير الوطني“ الجزائري، عمار سعداني، الأحزاب السياسية في بلده، معتبرا إياها غير قادرة على تأطير الشعب.

وقال سعداني خلال ندوة عقدها حزبه الجمعة 20 آذار/ مارس الجاري، في أحد فنادق الجزائر العاصمة، إن ”السياسة في الجزائر غير مهذبة، والأحزاب غير قادرة على تأطير الشعب، معظمها لا يملك سوى الأختام، وبدون منتسبين، وليس لديها أي عمل سوى التصريح للصحف“.

وتخطت انتقادات سعداني حدود بلده لتشمل المعارضة في العالم العربي، قائلا: ”إنها باسم الديموقراطية شردت وقتلت ملايين العرب في تونس وليبيا ومصر والعراق واليمن“، معتبرا ذلك ”مؤامرة على الخريطة العربية“.

وأضاف أن ”هؤلاء الذين يدعون السياسة والديموقراطية لم يقرأوا التاريخ ولم يفهموه سواء في الجزائر أو لبنان أو سوريا“.

وأعلن أن حزبه سيُشكل ”مدرسة كبرى في التكوين السياسي“ لأعضائه.

واللافت في تصريحات أمين عام حزب ”جبهة التحرير الوطني“ أنها جاءت مؤيدة بقوة لرسالة الرئيس عبد العزيز بوتفليقة إلى شعبه في 19 آذار/ مارس الجاري، بمناسبة ”عيد النصر“ واعتبرتها الأحزاب المعارضة ”تهديدا صريحا لها“.

وكان رئيس حزب ”طلائع الحريات“ علي بن فليس، الذي نافس بوتفليقة في انتخابات 2014، أصدر بيانا رد فيه على ما جاء في الرسالة، متهما الرئيس الجزائري بـ“محاولة ضرب المعارضة“.

من جانب آخر، يصل أمين عام جامعة الدول العربية، نبيل العربي، إلى الجزائر، الأحد 22 آذار/ مارس الجاري، حيث سيبحث مع بوتفليقة مستجدات الأوضاع في ليبيا وسوريا، وجدول أعمال القمة العربية التي ستعقد في 28 و 29 من الشهر الجاري، في شرم الشيخ في مصر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com