هجمات داعش توقع 70 قتيلا من الجيش السوري
هجمات داعش توقع 70 قتيلا من الجيش السوريهجمات داعش توقع 70 قتيلا من الجيش السوري

هجمات داعش توقع 70 قتيلا من الجيش السوري

قتل أكثر من 70 عنصراً من قوات النظام السوري، والمسلحين الموالين لها في هجمات نفذها تنظيم الدولة الإسلامية "داعش"، على مواقع لهذه القوات في ريفي حمص وحماة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، بحسب "المرصد السوري لحقوق الإنسان" المعارض.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن، الذي يتخذ من بريطانيا مقراً له، "قتل أكثر من 70 عنصراً من قوات النظام والدفاع الوطني في هجمات نفذها تنظيم الدولة الإسلامية خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، على حواجز ومواقع لقوات النظام في منطقة السخنة في ريف حمص الشرقي، ومنطقة الشيخ هلال في ريف حماة الشرقي".

وأضاف عبد الرحمن: أن "معظم القتلى سقطوا في ريف حماة (نحو خمسين قتيلاً) ، بينما قتل الآخرون في ريف حمص" ، مشيراً إلى سقوط عدد لم يحدد من عناصر "داعش."

ورأى عبد الرحمن أن تنظيم "داعش" الذي مني بهزائم في الفترة الأخيرة في محافظات حلب والرقة (شمال) والحسكة (شمال شرق) في مواجهة المقاتلين الأكراد من جهة والنظام من جهة اخرى، يسعى إلى تسجيل انجازات عسكرية ولو محدودة على الأرض لتعويض خسائره.

وتسيطر قوات النظام على معظم محافظتي حمص وحماة، وهناك وجود محدود لتنظيم داعش في الريف الشرقي لكل من المحافظتين.

من ناحية أخرى، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، الجمعة، إن 20  سوريا على الأقل قتلوا في تفجير سيارتين ملغومتين أثناء احتفالات بالعام الجديد بالتقويم الفارسي، في مدينة الحسكة بشمال شرق سوريا.

وقال التلفزيون السوري، إن القنبلتين انفجرتا في حي المفتي بالمدينة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com