السلطات في كردستان تقبض على 25 بتهمة الانتماء لـ ”داعش“

السلطات في كردستان تقبض على 25 بتهمة الانتماء لـ ”داعش“

أربيل- ألقت قوات ”الآسايش“ في إقليم كردستان العراق، اليوم الجمعة، القبض على 25 شخصاً في محافظتي أربيل ودهوك التابعتين للإقليم بتهمة الانتماء لتنظيم ”داعش“.
وقال مصدر أمني من قوات الآسايش (بمثابة جهاز استخبارات داخلي) إن قوات الأمن تمكنت من إلقاء القبض على مجموعة مؤلفة من 25 شخصاً بينهم 3 نساء بتهمة الانتماء لـ“داعش“، مشيراً إلى أنه تم إلقاء القبض على 8 من أفراد المجموعة ضمن محافظة دهوك والبقية في محافظة أربيل.
وأوضح المصدر، مفضلا عدم الكشف عن هويته، أن بعض أفراد المجموعة ”كانوا يحاولون جمع معلومات حول تحركات قوات البيشمركة (جيش إقليم كردستان العراق) التي تقاتل تنظيم (داعش) في عدد من مناطق العراق، كما عثر بحوزة عدد منهم على رايات التنظيم السوداء“.
وأشار إلى العثور على العديد من الوثائق بحوزة أفراد تلك المجموعة، لم يبيّن محتواها.
ولفت إلى أن قيام امرأتين من أفراد المجموعة بشراء كميات كبيرة من القماش الأسود من عدد من المتاجر لصناعة رايات التنظيم، هو ما قاد قوات الأمن لمتابعتهما وإلقاء القبض على كافة عناصر المجموعة.
ولم يكشف المصدر أية معلومات أخرى حول عناصر المجموعة المقبوض عليهم أو هوياتهم وفيما إذا كانوا أكراداً أم عرباً والدلائل التي استند إليها، كما لم يتسنّ التأكد مما ذكره من مصدر مستقل.
وفي 10 يونيو/ حزيران 2014، سيطر تنظيم ”داعش“ على مدينة الموصل مركز محافظة نينوى (شمال) قبل أن يوسع سيطرته على مساحات واسعة في شمال وغرب وشرق العراق، وكذلك شمال وشرق سوريا، وأعلن في نفس الشهر، قيام ما أسماها ”دولة الخلافة“.
وتعمل القوات العراقية وميليشيات موالية لها وقوات البيشمركةعلى استعادة السيطرة على المناطق التي سيطر عليها ”داعش“، وذلك بدعم جوي من التحالف الدولي، بقيادة الولايات المتحدة، الذي يشن غارات جوية على مواقع التنظيم منذ أكثر من 7 أشهر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com