العبادي: نسعى لطي صفحة داعش في العراق

العبادي: نسعى لطي صفحة داعش في العراق

المصدر: بغداد- محمد وذاح

 أكد رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، الأربعاء، أن هناك صراعا إقليميا يجرى بالمنطقة لن يكون العراق جزءا منه، فيما لفت أن تحرير مدينة تكريت أصبح في متناول يد القوات الأمنية.
وقال العبادي في بيان، على هامش لقائه عددا من القادة الأمنيين، إن ”العمليات الأمنية والعسكرية في محافظة صلاح الدين تسير وفق الجدول المعد لها“، مؤكدا أن ”تحرير تكريت أصبح في متناول اليد ونحن حريصون على بعض الامور المتمثلة بانتشار القوات وحماية المدنيين والمقاتلين في أرض المعركة بالإضافة للجانب الإنساني“.
وأضاف أن ”العمليات العسكرية تجري على عدة جبهات في صلاح الدين والانبار والموصل ونسعى لطي الصفحات الأخيرة لتواجد داعش على أرض العراق“.
وشدد العبادي على التأكيد لـ“القيادات الأمنية على ضرورة الحفاظ على المواطنين وممتلكاتهم“، مشيرا إلى ضرورة ”إعادة الخدمات للمناطق المحررة من ماء وكهرباء وخدمات صحية“.
وبشأن قيامه بتغيير بعض القيادات الأمنية العراقية، أوضح العبادي أن ”التغييرات التي تجرى في القيادات الأمنية تأتي لبث دماء جديدة ولا تعني إدانة لمن كان في الموقع السابق وهو أمر متعارف عليه ومطلوب في السياقات العسكرية“.
إلى ذلك، أكد العبادي أن ”هناك صراعا إقليميا يجرى في المنطقة وان العراق لن يكون جزءا منه لأننا ضد سياسة المحاور وإننا ننحاز الى شعبنا ووطننا“.
وأشار الى أن ”البعض يروج لوجود ضغوطات من دول إقليمية او دولية وكذلك ضغوط سياسية داخلية تمارس علينا ولكننا نقول لهم ان هذا الأمر غير موجود ولسنا من النوع الذي يستجيب للضغوط ولكني استجيب لضغط المواطن والمقاتل وأبناء شعبنا“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com