ملك الأردن وأمير قطر وولي عهد الكويت يشاركون في جنازة الملكة إليزابيث
ملك الأردن وأمير قطر وولي عهد الكويت يشاركون في جنازة الملكة إليزابيثملك الأردن وأمير قطر وولي عهد الكويت يشاركون في جنازة الملكة إليزابيث

ملك الأردن وأمير قطر وولي عهد الكويت يشاركون في جنازة الملكة إليزابيث

غادر العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني عمان السبت في طريقه الى لندن لحضور مراسم دفن الملكة إليزابيث الثانية التي تقام الإثنين، وفق ما أعلن بيان صادر عن الديوان الملكي الأردني.

من جانبها، قالت وكالة الأنباء القطرية "قنا"، اليوم السبت، إن أمير البلاد الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، غادر، اليوم، إلى بريطانيا للمشاركة بمراسم الجنازة الرسمية التي ستقام لتشييع جثمان الملكة إليزابيث الثانية.

الى ذلك، أفادت وكالة الأنباء الكويتية الرسمية "كونا"، اليوم السبت، أن ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، سيتوجه إلى بريطانيا، الأحد، للمشاركة بجنازة الملكة إليزابيث.

ومن المقرر أن تكون جنازة الملكة إليزابيث الثانية، يوم الإثنين، واحدة من أكبر التجمعات لأفراد عائلات ملكية ورؤساء وسياسيين، تستضيفهم بريطانيا لأول مرة منذ عقود، بحسب ما ذكرته هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي".

ووجهت المملكة المتحدة، دعوات، خلال عطلة نهاية الأسبوع، لحضور مراسم جنازة الملكة، حيث من المتوقع أن يحضر حوالي 500 شخصية عالمية ما بين رئيس دولة ومسؤولين كبار أجانب.

وستقام مراسم الجنازة في كنيسة دير وستمنستر، التي تتسع لحوالي 2200 شخص.

إرم نيوز
www.eremnews.com