وصول تعزيزات عسكرية عراقية لاقتحام تكريت‎

وصول تعزيزات عسكرية عراقية لاقتحام تكريت‎

صلاح الدين (العراق) – أعلن الجيش العراقي، اليوم الأربعاء، وصول تعزيزات عسكرية جديدة لصلاح الدين بما فيها وصول أعداد كبيرة من متطوعي الحشد الوطني في إطار الاستعداد لاقتحام قضاء تكريت من سيطرة داعش.

وتأتي التعزيزات ”في إطار عملية (لبيك يارسول الله) التي انطلقت في الثاني من الشهر الجاري في محافظة صلاح الدين.

وقال مصدر عسكري رفيع المستوى لوكالة الأنباء الألمانية، إن التعزيزات الجديدة شملت وصول عناصر من متطوعي الحشد الشعبي من منظمة بدر وسرايا السلام وعصائب اهل الحق وعدد من التنظيمات المنضوية تحت لواء متطوعي الحشد الشعبي مدربين بشكل عال على حرب المدن والشوارع وبدأت بدراسة وضع المدينة وخارطتها استعداداً لتنفيذ عملية الاقتحام .

وأضاف أن فرقا هندسة عسكرية واخرى مختصة برفع الألغام والمتفجرات والعبوات الناسفة وصلت بالفعل وشرعت برفع العبوات المتناثرة في أرجاء المدينة والتي زرعها المسلحون في أماكن مبعثرة لمنع تقدم قوات الجيش نحو وسط تكريت.

وذكر أن طائرات القوة الجوية العراقية من طراز سوخوي والمروحيات الروسية الصنع قصفت اليوم أهدافا يعتقد أن عناصر داعش يتحصنون بها في تكريت مع استمرار القصف المدفعي والصاروخي المكثف.

وقال إن القوات العراقية تفرض سيطرة محكمة على اطراف مدينة تكريت من جميع الجهات وتغلق أبواب المدينة ومداخلها وتمنع وصول اي تعزيزات لعناصر داعش الذين يقاتلون باستماتة داخل المدينة .

وأضاف أن طائرات من القوة الجوية العراقية القت منشورات داخل مدينة تكريت تدعو عناصر داعش الى تسليم انفسهم او مواجهة الموت متعهداً بتقديمهم لمحاكمة عادلة فيما لو سلموا انفسهم في أسرع وقت.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com