رويترز: إسرائيل والفلسطينيون يتفقون على هدنة اعتبارا من مساء الأحد
رويترز: إسرائيل والفلسطينيون يتفقون على هدنة اعتبارا من مساء الأحدرويترز: إسرائيل والفلسطينيون يتفقون على هدنة اعتبارا من مساء الأحد

رويترز: إسرائيل والفلسطينيون يتفقون على هدنة اعتبارا من مساء الأحد

ذكرت مصادر لوكالة رويترز أن إسرائيل والمسلحين الفلسطينيين اتفقوا على الالتزام بهدنة في غزة، اعتبارا من مساء الأحد، عملا باقتراح القاهرة، وذلك بعد قصف إسرائيل لأهداف فلسطينية منذ يوم الجمعة الماضي؛ مما دفع المسلحين لاستهداف مدنها بصواريخ بعيدة المدى.

وقال مصدر أمني مصري إن إسرائيل وافقت على عرض التهدئة، في حين قال مسؤول فلسطيني مطلع على جهود الوساطة المصرية، إنه سيدخل حيز التنفيذ الساعة 20:00 (19:00 بتوقيت غرينتش).

ولم يؤكد متحدثون باسم إسرائيل والجهاد الإسلامي، الفصيل الذي يقاتل في غزة منذ اندلاع الاشتباكات يوم الجمعة، ذلك، واكتفوا بالقول إنهم على اتصال بالقاهرة.

وأثار التصعيد، الذي يعيد إلى الأذهان بدايات الحروب السابقة في غزة، قلق القوى العالمية.

وقال مسؤولون في غزة إن 31 فلسطينيا، ثلثهم على الأقل من المدنيين، قتلوا حتى الآن، وأصابت الصواريخ الفلسطينية معظم جنوب إسرائيل بالشلل وأجبرت السكان في عدد من المدن من بينها تل أبيب وعسقلان على الدخول إلى الملاجئ.

وقال مصدر أمني مصري في وقت سابق إن التهدئة المقترحة ستدخل حيز التنفيذ الساعة 21:00 بتوقيت غرينتش.

وصباح اليوم الأحد، وسعت حركة الجهاد الإسلامي نطاق إطلاق النار باتجاه القدس فيما وصفته بأنه انتقام لمقتل خالد منصور، قائد المنطقة الجنوبية في جناحها العسكري سرايا القدس، في جنوب غزة خلال الليل، وهو ثاني قائد كبير تفقده الحركة في القتال.

وقالت حركة الجهاد الإسلامي في بيان "دماء الشهداء لن تضيع هدرا".

ولم تقع إصابات على الجانب الإسرائيلي بفضل نظام القبة الحديدية المضاد للصواريخ، والذي قال متحدث باسم الجيش إنه اعترض 97 بالمئة من الصواريخ الفلسطينية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com