إيران تزود العراق بقناصٍ مداه 7 آلاف متر

إيران تزود العراق بقناصٍ مداه 7 آلاف متر

طهران – ذكرت وسائل إعلام محلية إيرانية أن الحرس الثوري زود الجماعات العراقية الشيعية المسلحة الموالية لطهران، معدات قتالية ذات تقنية متقدمة تفوق نظيرتها الأمريكية والروسية من حيث الدقة والمدى تشمل سلاحا فرديا للجندي مع إمكانية تركيب مختلف المعدات عليه مثل الناظور، وسلاح ”مرصاد“ القناص، ومسدس ”صائد“، وذخيرة ”نافذ“ وملابس استتار في مواجهة نواظير الأشعة تحت الحمراء.

وقال موقع ”إيران فردا“ الالكتروني الثلاثاء، إن ”هذه المعدات دخلت الخدمة الفعلية وبات عناصر داعش يتساقطون كالجرذان من مسافة 7 آلاف متر“، مشيرة إلى أن إيران نشرت ترسانة من الراجمات ذات الطاقة العالية والصواريخ في العراق لمساعدة القوات الأمنية العراقية والحشد الشعبي في إطار الحملة العسكرية ضد تنظيم ”داعش“.

وفي هذا السياق، أفاد موقع صحيفة ”نيويورك بوست“ الأمريكية، في تقرير له أن ”إيران نشرت راجمات الصواريخ من طراز فجر 5 وصواريخ فتح 110 إلى جانب الجيش العراقي والحشد الشعبي المكون من 30 ألف جندي“، مضيفاً أن ذلك الأمر ”أثار القلق بين المسؤولين الأمريكيين خوفا من التوترات الطائفية في المنطقة“.

وكان وزير الدفاع الأمريكي اشتون كارتر قال في جلسة استماع أمام الكونغرس، الأسبوع الماضي، إن الطائفية هو ما أوصلنا إلى هذه النقطة ولذا أنا انظر إليها بقلق لذا نحن نراقب ذلك عن كثب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com