العراق يستدعي سفير مصر احتجاجا على الأزهر

العراق يستدعي سفير مصر احتجاجا على الأزهر

المصدر: بغداد – من أحمد الساعدي

 ذكرت قناة العراقية الحكومية، الثلاثاء، عن مصدر في الخارجية العراقية أن الأخيرة استدعت اليوم السفير المصري أحمد حسن درويش وسلمته مذكرة احتجاج على تصريحات الأزهر بحق الحشد الشعبي (الشيعة) الذين يقاتلون تنظيم ”داعش“ في محافظات عدة.

وبحسب المصدر فإن ”وزارة الخارجية استدعت السفير المصري في العاصمة بغداد أحمد درويش“، مضيفة أن ”الوزارة سلمت السفير مذكرة احتجاج على تصريحات الأزهر الأخيرة المسيئة بحق الحشد الشعبي“.

وأعرب الأزهر في بيان صدر عنه، بوقت سابق، عن بالغ القلق لما يرتكبه الحشد الشعبي المتحالف مع الجيش العراقي من ذبح واعتداء بغير حق ضد مواطنين عراقيين مسالمين لا ينتمون إلى داعش أو غيرها من التنظيمات الإرهابية.

وكان النائب عن كتلة ”بدر“ النيابية عبد الحسين الزيرجاوي، دعا السبت، الحكومة العراقية إلى استدعاء السفير المصري وإبلاغه بالقضايا التي لا يعلمها الأزهر عن الحشد الشعبي، مشدداً على ضرورة الكف عن الإساءة لانتصارات الحشد والسعي للتقليل من عزيمته في محاربة قوى الكفر والطغيان ”داعش“ الإجرامي.

وقال الزيرجاوي إن ”الكثير من الإساءات صدرت في الآونة الأخيرة من جهات خارجية وداخلية بحق الانتصارات البطولية التي حققها الحشد الشعبي على تنظيم داعش الإجرامي“، مؤكدا أن ”هذا الأمر مرفوض رفضا قاطعا من جميع العراقيين بمختلف شرائحهم وطوائفهم“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com