العراق يدعو الجامعة العربية لقمة استثنائية

العراق يدعو الجامعة العربية لقمة استثنائية

المصدر: بغداد - من أحمد الساعدي

دعا رئيس البرلمان العراقي سليم الجبوري، الثلاثاء، الجامعة العربية إلى عقد قمة استثنائية تأخذ على عاتقها إيجاد السبل الكفيلة لوضع حد لنزيف الدماء في بعض البلدان العربية، مطالباً الدول التي لم تفتتح سفاراتها في بغداد بأن تبادر بذلك كخطوة إيجابية تنسجم مع حجم التطور الفعلي بالحالة الأمنية في العراق.

ونقل بيان عن الجبوري قوله خلال لقائه عدد من ممثلي البعثات الدبلوماسية العربية إن ”على الجامعة العربية لعب دور أكبر في حسم قضايا بيتنا العربي ورسم خارطة طريق جديدة لمواجهة ما يحصل في بعض بلداننا الشقيقة وعدم انتظار العالم للمبادرة في حل مشاكلنا“.

وأضاف أن ”ذلك يتم من خلال عقد قمة استثنائية بهذا الصدد تأخذ على عاتقها إيجاد السبل الكفيلة لوضع حد لنزيف الدماء وفق ما يتفق عليه الأشقاء“.

وأكد الجبوري ”نحن اليوم أقدر وأقوى على مواجهة الأخطار بعد أن امتزجت دماء العراقيين في مواجهة داعش من خلال تخندق القوات الأمنية والحشد الشعبي وأبناء العشائر والبيشمركة في ثكنة واحدة“، لافتاً إلى ”أننا سنزف البشرى لكم بتحرير كافة أرضنا من دنس الإرهاب خلال فترة وجيزة“.

وأعرب رئيس البرلمان العراقي عن تفاؤله بـ“تسنم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز منصبه ملكاً للمملكة العربية السعودية“، مبديا تفاؤله ”من قدرته على قيادة المملكة وتعزيز دورها المحوري في البيت العربي كفاعل رئيس في دعم قضايا الأمة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com