أخبار

إسرائيل تعلن إحباط تهريب معدات عسكرية من مصر إلى غزة
تاريخ النشر: 24 يوليو 2022 8:32 GMT
تاريخ التحديث: 24 يوليو 2022 10:25 GMT

إسرائيل تعلن إحباط تهريب معدات عسكرية من مصر إلى غزة

أعلن الجيش الإسرائيلي، الأحد، عن إحباط محاولة تهريب معدات عسكرية من مصر إلى قطاع غزة، عبر البحر لصالح حركة حماس. وقال المتحدث باسم الجيش أفيخاي أدرعي، في

+A -A
المصدر: إرم نيوز

أعلن الجيش الإسرائيلي، الأحد، عن إحباط محاولة تهريب معدات عسكرية من مصر إلى قطاع غزة، عبر البحر لصالح حركة حماس.

وقال المتحدث باسم الجيش أفيخاي أدرعي، في تغريدات له عبر ”تويتر“، إن ”قوات البحرية الإسرائيلية أحبطت محاولة تهريب في ساعات الليل عند الحدود المصرية“.

وأضاف أدرعي: ”خرج قارب فلسطيني من مصر باتجاه قطاع غزة وخرق منطقة الصيد المسموح بها في جنوب القطاع، مما أدى إلى قيام قوات البحرية الإسرائيلية بتحذير الأشخاص الذين تواجدوا على متن القارب عبر مكبرات الصوت“.

وتابع: ”عندما لم يستجيبوا أطلق الجنود النار نحو القارب، وقام المشتبه بهم بالسباحة نحو شواطئ قطاع غزة“، مشيرا إلى أنه ”عُثر على متن القارب على عتاد مخصص لحركة حماس“.

 

من جانبها، قالت صحيفة ”يديعوت أحرنوت“ العبرية، إن ”الجيش الإسرائيلي يشتبه أن القارب الفلسطيني الذي دمره سلاح البحرية وأغرقه في بحر جنوب غزة بالقرب من الحدود المصرية، كان يحمل صواريخ وذخائر مضادة للدبابات كانت في طريقها لحركة حماس“.

وأضافت الصحيفة أن ”الوضع لم يكن هادئاً في قطاع غزة، وذلك بعد أن استهدف مقاتلو البحرية الإسرائيلية مركبا فلسطينياً كان يحمل صواريخ وذخائر مضادة للدبابات، من سيناء إلى غزة“.

وأشارت الصحيفة إلى أنه ”أثناء محاولة إحباط التهريب لم تقع إصابات في صفوف القوات البحرية الإسرائيلية، بينما سبح المهربون الفلسطينيون نحو ساحل غزة بعد إطلاق النار نحو القارب“.

وتعد هذه المرة الثانية التي يعلن فيها الجيش الإسرائيلي إحباط عملية تهريب للفصائل الفلسطينية خلال أشهر قليلة، حيث أحبط الجيش عملية مشابهة في أيار/ مايو الماضي.

وذكر الجيش آنذاك في بيان صحفي، أنه أحبط عملية تهريب معدات لتصنيع الأسلحة لصالح الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، عن طريق مصر.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك