أخبار

تونس توقف 10 ''إرهابيين'' على الحدود الليبية‎
تاريخ النشر: 16 مارس 2015 19:47 GMT
تاريخ التحديث: 16 مارس 2015 19:48 GMT

تونس توقف 10 ''إرهابيين'' على الحدود الليبية‎

وزارة الداخلية التونسية تقول إنها تمكنت من إلقاء القبض على 10 عناصر إرهابيّة حاولت التّسلّل إلى القطر اللّيبي للالتحاق بالجماعات المسلّحة''.

+A -A

تونس – قالت وزارة الداخلية التونسية إنها تمكنت من توقيف 10 عناصر إرهابية خلال اليومين الماضيين كانوا يحاولون التسلل لليبيا والالتحاق بالجماعات المسلحة.

وأضافت الوزارة، في بيان لها، اليوم الإثنين: ”أمكن للوحدة الوطنيّة للأبحاث في جرائم الإرهاب للحرس الوطني خلال الـ 48 ساعة الأخيرة، بالتّنسيق مع وحدات إقليم الحرس الوطني بمدنين (جنوب شرق) ووحدات من الجيش الوطني إلقاء القبض على 10 عناصر إرهابيّة حاولت التّسلّل إلى القطر اللّيبي للالتحاق بالجماعات المسلّحة“.

من ناحية أخرى، أكدت مصادر مقربة من عائلة التونسي أحمد الرويسي المتهم في قضية اغتيال القيادي التونسيين شكري بلعيد، ومحمد البراهمي عام 2013، على صحة الصور التي تداولها موقع مقرب من تنظيم ”داعش“ تظهر مقتل الرويسي في معارك شمالي ليبيا.

وقالت هذه المصادر لوكالة الأناضول، مفضلة عد ذكر اسمها، إن ”الصور التي نشرها أحد المواقع المقربة من داعش، هي ذاتها صور أحمد“.

ونشر موقع ”أفريقية“ للإعلام المقرب من تنظيم ”داعش“ (فرع التنظيم في ليبيا)، على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي (تويتر)، اليوم الإثنين، نبأ مقتل الرويسي الذي لقبه بـ“أبو زكريا التونسي“، ووصفه بأنه أحد ”أمراء داعش“.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك