أخبار

مقتل شاب فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي قرب جنين
تاريخ النشر: 06 يوليو 2022 6:49 GMT
تاريخ التحديث: 06 يوليو 2022 9:27 GMT

مقتل شاب فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي قرب جنين

قتل شاب فلسطيني، اليوم الأربعاء، خلال عملية للجيش الإسرائيلي في بلدة جبع جنوب جنين في الضفة الغربية المحتلة، على ما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية فيما نفذ الجيش

+A -A
المصدر: أ ف ب

قتل شاب فلسطيني، اليوم الأربعاء، خلال عملية للجيش الإسرائيلي في بلدة جبع جنوب جنين في الضفة الغربية المحتلة، على ما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية فيما نفذ الجيش حملة اعتقالات واسعة وأصاب شابين بجروح.

وقالت الوزارة إن ”الشاب رفيق رياض غنام من بلدة جبع في جنين، استشهد برصاص الاحتلال فجر اليوم“.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) أن الشاب يبلغ 20 عاما.

وأفاد مصدر أمني فلسطيني أن ”الجنود الإسرائيليين أطلقوا النار على غنام بينما كان أمام منزله خلال اقتحام القرية ما أدى إلى إصابته بجروح خطرة وجرى اعتقاله، ومن ثم أعلن الإسرائيليون عن استشهاده وأبلغوا الجانب الفلسطيني بذلك“.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان له ”عمل الجنود الإسرائيليون في بلدة جبع واعتقلوا شخصا يشتبه في ضلوعه في نشاط إرهابي، وخلال العملية عمل الجنود وفق إجراءات الاعتقال التي شملت استخدام الذخيرة الحية تجاه مشتبه به كان يحاول الفرار من المكان، تم تحديد إصابته، قدم الجنود العلاج الطبي للمشتبه به الذي أعلنت وفاته فيما بعد، والحادث قيد المراجعة“.

وأضاف الجيش أن خلال الليل ”نفذت قوات الجيش وجهاز الأمن العام وشرطة الحدود الإسرائيلية أنشطة استباقية في عدد من المواقع“ في أنحاء مختلفة في شمال الضفة الغربية وجنوبها.

وأكد الجيش أنه أصاب فلسطينيا في مخيم جنين وآخر في بلدة نور شمس شمال الضفة الغربية وتم اعتقاله.

وأكد كذلك أنه ”تم خلال الليل القبض على ما مجموعه 24 شخصا يشتبه في ضلوعهم في أنشطة إرهابية وتم العثور على عدد من الأسلحة ومصادرتها“.

وقال نادي الأسير الفلسطيني من جانبه: ”شنّت قوات الاحتلال الإسرائيليّ فجر اليوم حملة اعتقالات واسعة في الضّفة، طالت أكثر 40 مواطنا، 30 على الأقل من بلدة سلواد قضاء رام الله، وبلدات أخرى فيه، رافقها عمليات تنكيل وتخريب واسعة، كما شملت عمليات الاعتقال مواطنين من محافظات طولكرم وقلقيلية وجنين والخليل والقدس، وشملت الاعتقالات أسرى سابقين تعرضوا للاعتقال عدة مرات“.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك