العراق.. عشائر نينوى تبدي استعدادها لقتال ”داعش“

العراق.. عشائر نينوى تبدي استعدادها لقتال ”داعش“

المصدر: بغداد - شيماء عبد الواحد

أعلنت 5 عشائر في محافظة نينوى استعدادها لقتال تنظيم داعش، بعد تزويدها بالسلاح، وتحت أشراف القوات الأمنية، مؤكدة أن عشائر المحافظة ترفض ممارسات التنظيم وسياسته التي مارسها على أبناء المدينة.

وقال الشيخ غانم الشمري لشبكة ”إرم“ الإخبارية، إن ”خمس عشائر من محافظة نينوى، اتفقت على تشكيل أفواج قتالية لقتال تنظيم ”داعش“، لاسيما مع إعلان ساعة الصفر واقتراب القوات الأمنية من حدود المحافظة، هذا بعد تسليح أبناء تلك العشائر وتجهزيها، وهي ليست محتاجة للتدريب لأن غالبية أبنائها قد خدموا ضمن صفوف القوات الأمنية“.

وأضاف الشمري أن ”التشكيلات القتالية ستكون تحت عنوان ”جبهة نينوى“، ويكون على عاتقها المشاركة في تحرير الموصل“، مشيراً إلى أن ”العشائر التي ستكون ضمن هذا التشكيل هي عشائر (شمر وطي والعبيد والبوحمدان والبو صالح)، وهي من العشائر الكبيرة في الموصل“.

ويستعد آلاف المقاتلين من أبناء مدينة الموصل للمشاركة إلى جانب القوات الأمنية العراقية لتحرير مدينتهم، التي سيطر عليها تنظيم داعش بعيد العاشر من حزيران/ يونيو 2014، وسيكون هؤلاء المقاتلين تحت إمرة نائب رئيس الجمهورية أسامة النجيفي ومحافظ نينوى أثيل النجيفي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة