هنية: حماس تقف في وجه "الاعتداءات الإسرائيلية" على ثروات لبنان
هنية: حماس تقف في وجه "الاعتداءات الإسرائيلية" على ثروات لبنانهنية: حماس تقف في وجه "الاعتداءات الإسرائيلية" على ثروات لبنان

هنية: حماس تقف في وجه "الاعتداءات الإسرائيلية" على ثروات لبنان

أكد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، أن حركته تقف في وجه "الاعتداءات الإسرائيلية" على ثروات لبنان وحدوده.

جاء ذلك خلال استقبال رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي، لإسماعيل هنية، في "السراي الكبير" ببيروت، التي يزورها الأخير على رأس وفد من قيادات حماس.

وقال هنية -بحسب ما نقل حساب رئاسة مجلس الوزراء اللبناني على تويتر-، إن حماس "تؤكد تضامنها مع الأخوة في لبنان في وجه الاعتداءات والعدوان الإسرائيلي على ثرواته وعلى حدوده، وتشيد بالموقف اللبناني الموحد من قضية ترسيم الحدود مع فلسطين المحتلة وبالنسبة إلى ثرواته الطبيعية".

وأكد إسماعيل هنية، أن "وحدة لبنان واستقراره وأمنه، قوة لفلسطين".

ويجري لبنان وإسرائيل مفاوضات غير مباشرة في محاولة لتسوية نزاع حدودي يتضمن موارد ضخمة من النفط والغاز يقع في قلبه حقل "كاريش" الغني بالغاز الواقع شرق البحر الأبيض المتوسط الذي تخطط إسرائيل لبدء استغلاله.

من جانب آخر، قال هنية إنه عرض خلال لقائه ميقاتي "التطورات التي تعيشها القضية الفلسطينية، خصوصا في القدس وفي المسجد الأقصى المبارك".

وتابع أن اللقاء تناول "الأوضاع الإنسانية في المخيمات الفلسطينية بلبنان، لاسيما ملف استكمال إعادة إعمار مخيم نهر البارد".

وحصل نجيب ميقاتي، مؤخرا على عدد كافٍ من أصوات نواب البرلمان اللبناني، لتعيينه رئيسًا للوزراء.

وفي كلمة ألقاها في القصر الرئاسي في بعبدا عقب تكليفه بتشكيل حكومة جديدة، دعا ميقاتي، الفصائل السياسية المختلفة في البلاد، إلى تنحية خلافاتهم جانبا والتعاون لتخفيف الأزمة الاقتصادية والمالية في البلاد.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com