النجيفي يدعو مصر لدعم العراق ضد داعش
النجيفي يدعو مصر لدعم العراق ضد داعشالنجيفي يدعو مصر لدعم العراق ضد داعش

النجيفي يدعو مصر لدعم العراق ضد داعش

دعا نائب الرئيس العراقي أسامة النجيفي، الاثنين، مصر لدعم العراق في حربه مع الإرهاب، مؤكداً "أهمية تنفيذ كافة بنود اتفاق الشراكة الحقيقية والنهوض بالعراق"، بحسب بيان عن المكتب الإعلامي للنجيفي.

وأوضح البيان أنه "تم التأكيد على عزم مصر للوصول للدولة الحديثة، واعتماد تداول السلطة بموجب الدستور، وإجراء الانتخابات بما يعزز المسار الديمقراطي، واتخاذ كل الإجراءات لحماية أمن مصر والأمن القومي العربي، ومحاربة الإرهاب والدفاع عن المصالح".

وأكد النجيفي، وفقاً للبيان، "ثقته الكبيرة بمصر ودورها الأساسي في المنظومة العربية، مشيراً إلى أن "مصر شقيقة كبرى ودورها مهم في حماية الأمن العربي، وعودتها إلى دورها، ووضعها الطبيعي يسرنا فهي أساسية في ترتيب البيت العربي والتوازن في المنطقة".

ودعا مصر إلى "دعم العراق في حربه المفتوحة مع الإرهاب، واستعرض استحضارات معركة الموصل بأنها المعركة الأهم التي ستكسر ظهر الإرهاب"، مؤكدا أهمية "تنفيذ كافة بنود الاتفاق بما يضمن الشراكة الحقيقية والنهوض بالعراق إلى ما يطمح إليه أبناؤه من رفعة وتقدم وأمن".

وفي ختام اللقاء أكد نائب رئيس الجمهورية "مشاركة العراق في مؤتمر شرم الشيخ القادم"، لافتا إلى أن "التواصل بين الأشقاء مهم جدا لتحقيق مصالح البلدين والشعبين الشقيقين".

واستقبل نائب الرئيس العراقي أسامة النجيفي، صباح اليوم، قنصل جمهورية مصــر العربية في بغداد أحمد حسين فهمي، حيث نقل الأخير رسالة من الرئاسة والقيادة المصرية تضمنت خريطة الطريق التي تعتمدها مصر في منهجها الجديد.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com