أخبار

بعد تكليفه بتشكيل الحكومة.. ميقاتي يدعو سياسيي لبنان لتنحية الخلافات
تاريخ النشر: 23 يونيو 2022 14:01 GMT
تاريخ التحديث: 23 يونيو 2022 16:25 GMT

بعد تكليفه بتشكيل الحكومة.. ميقاتي يدعو سياسيي لبنان لتنحية الخلافات

دعا رئيس وزراء لبنان المكلف نجيب ميقاتي اليوم الخميس الفصائل السياسية المختلفة في البلاد الى تنحية خلافاتهم جانبا والتعاون لتخفيف الأزمة الاقتصادية والمالية في

+A -A
المصدر: رويترز

دعا رئيس وزراء لبنان المكلف نجيب ميقاتي اليوم الخميس الفصائل السياسية المختلفة في البلاد الى تنحية خلافاتهم جانبا والتعاون لتخفيف الأزمة الاقتصادية والمالية في البلاد.

وفي كلمة ألقاها في القصر الرئاسي في بعبدا عقب تكليفه بتشكيل حكومة جديدة دعا ميقاتي البرلمان إلى إقرار اتفاق مع صندوق النقد الدولي في أسرع وقت ممكن.

وفي وقت سابق حصل رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، نجيب ميقاتي، على عدد كاف من أصوات نواب البرلمان اللبناني، لتعيينه رئيسًا للوزراء، اليوم الخميس، وفقًا لإحصاء أجرته ”رويترز“.

وحصل ميقاتي على دعم ما لا يقل عن 50 صوتًا من أصل 128 نائبًا في الاستشارات التي أجراها الرئيس ميشال عون.

وكان مصدر مسؤول قال مؤخرًا، إن الرئيس اللبناني ميشال عون سيجري مشاورات ملزمة مع أعضاء البرلمان المنتخب حديثًا لتسمية رئيس وزراء جديد، يوم الخميس 23 يونيو/ حزيران.

وفازت لوائح المعارضة المنبثقة عن التظاهرات الاحتجاجية ضد السلطة السياسية التي شهدها لبنان قبل أكثر من عامين، بـ13 مقعدًا على الأقل في البرلمان الجديد، وفق ما أظهرته النتائج النهائية للانتخابات البرلمانية الأخيرة.

و12 من الفائزين هم من الوجوه الجديدة، ولم يسبق لهم أن تولوا أي مناصب سياسية، في بلد يقوم نظامه السياسي على المحاصصة الطائفية.

ومن شأن هؤلاء أن يشكلوا مع نواب آخرين مستقلين عن الأحزاب التقليدية كتلة موحدة في البرلمان.

وخسر حزب الله وحلفاؤه الأكثرية في البرلمان اللبناني الجديد، وفق ما أظهرت النتائج النهائية للانتخابات.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك