السلطة الفلسطينية تنفي تدهور صحة الرئيس عباس
السلطة الفلسطينية تنفي تدهور صحة الرئيس عباسالسلطة الفلسطينية تنفي تدهور صحة الرئيس عباس

السلطة الفلسطينية تنفي تدهور صحة الرئيس عباس

نفى أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح، حسين الشيخ، أنباء تدهور الحالة الصحية للرئيس الفلسطيني محمود عباس، ونقل بعض صلاحياته المهمة.

وقال الشيخ في تغريدة عبر حسابه الرسمي في تويتر "لا صحة للأخبار الصفراء المتداولة حول صحة الرئيس محمود عباس، وهو يتمتع بصحة جيدة ويزاول عمله كالمعتاد"، موضحًا أن "ما يروج له الهدف منه العبث بالوضع الداخلي الفلسطيني"، وفق تعبيره.


وأشارت تقارير عربية ودولية إلى أن الرئيس عباس، نقل بعض صلاحياته المهمة إلى حسين الشيخ، الذي تم تعيينه مؤخراً في منصب أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، خلفاً للراحل صائب عريقات، الذي كان يشغل المنصب.

وأصدر الرئيس الفلسطيني قبل أيام، قراراً يقضي بتكليف عضو اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير والمركزية لحركة فتح، حسين الشيخ، بمنصب أمين سر اللجنة التنفيذية للمنظمة، وفق ما أوردت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، في حينها.

ومنذ تكليف الشيخ بالمنصب الرفيع في منظمة التحرير الفلسطينية، رجحت تقارير عدة أن يكون هذا القرار مقدمة لأن يكون حسين الشيخ رئيساً للسلطة الفلسطينية، إلا أن حركة فتح نفت هذه التقارير.

وسبق أن خضع الرئيس عباس، البالغ من العمر 87 عامًا، لفحوص طبية في ألمانيا، إلا أن الرئاسة الفلسطينية أكدت أن هذه الفحوص روتينية.

ويشغل عباس منصب رئاسة فلسطين منذ العام 2005، وكان من المقرر أن تنتهي ولايته عام 2009 إلا أن الانقسام الفلسطيني بين حركتي فتح وحماس، الذي بدأ مع صعود حماس للسلطة عام 2006، حال دون إجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية في فلسطين حتى اللحظة.

وفي وقت سابق اليوم السبت، قالت وكالة الأنباء الفلسطينية إن اتصالاً هاتفياً جرى بين الرئيس محمود عباس ونظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، لبحث آخر المستجدات في الأراضي الفلسطينية، وسبل تعزيز العلاقات بين فرنسا وفلسطين، وكذلك مع الاتحاد الأوروبي في ظل الرئاسة الفرنسية للاتحاد.

وأكد عباس، أن "القيادة الفلسطينية بصدد اتخاذ إجراءات لمواجهة هذا التصعيد الإسرائيلي، في ظل عجز المجتمع الدولي عن إرغام إسرائيل على الامتثال لقرارات الشرعية الدولية، وفي ظل عدم وجود تحرك أمريكي فاعل يؤدي إلى وقف الممارسات الإسرائيلية التي تنتهك بشكل صارخ القانون الدولي، وفق الوكالة الفلسطينية".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com