الغنوشي: الحكومة لن تتأثر بخلافات "نداء تونس"
الغنوشي: الحكومة لن تتأثر بخلافات "نداء تونس"الغنوشي: الحكومة لن تتأثر بخلافات "نداء تونس"

الغنوشي: الحكومة لن تتأثر بخلافات "نداء تونس"

تونس ـ استبعد راشد الغنوشي، زعيم حركة "النهضة"، أن يكون للخلافات داخل حركة "نداء تونس"(وسط) الفائز في الانتخابات التشريعية تأثير على الحكومة أو على مجلس نواب الشعب (البرلمان).

وأكد الغنوشي، في مؤتمر صحفي عقده اليوم الأحد بمحافظة سوسة، أن حركته ليست طرفا في الصراع داخل "نداء تونس"، وأن الأمر داخلي وتونس لا تحتمل هذه الخلافات الآن بل تحتاج إلى أحزاب قوية ومتماسكة.

وقال إن كتلة "نداء تونس" لازالت كتلة موحدة، مضيفا "الحكومة ليست حزبا واحدا بل أكثر من نصفها تكنوقراط مستقلين والباقي ينتمون إلى أربعة أحزاب ولذلك قد تتأثر الحكومة ولكن ليس تأثيرا آليا باعتبار رئيس الحكومة (الحبيب الصيد) لا ينتمي إلى الحزب الأول وإنما هو محايد وكذلك الوزارات المهمة".

وأضاف قائلا "نحن نعيش مرحلة التعددية الحزبية وتجاوزنا مرحلة الحزب الواحد وكل الأحزاب مسؤولة عن استقرار الوضع في البلاد وتغليب نهج التوافق على نهج الصراع".

واستطرد الغنوشي قائلا "النهضة خيرت عدم الوقوف في صف المعارضة"، معتبرا أن "وضع البلاد لا يحتمل معارضة بحجم النهضة أو مع معارضة بحجم النداء لو كانت النهضة في الحكم ونحن جربنا هذا حين انقسم المجتمع سنة 2012 و2013 إلى سلطة ومعارضة، وبالتالي نحن حريصون أن لا نعيد نفس السيناريو، سيناريو الانقسام الإيديولوجي بين سلطة ومعارضة".

ويعيش حزب "نداء تونس"، متصدر نتائج الانتخابات التشريعية والفائز بالانتخابات الرئاسية الأخيرة، أزمة غير مسبوقة منذ نشأته عام 2012 حول زعامة الحزب ومراكز القيادة فيه، عقب استقالة بعض قياداته.

وساهمت الخلافات داخل "نداء تونس" مهددة وحدة الحزب، الذي يقود الائتلاف الحاكم في تونس، عقب استقالة السبسي من رئاسة الحزب، حيث يخشى مراقبون في تونس من تصديرها إلى الحكومة والبرلمان، مما قد يؤثر على استقرار الوضع السياسي في البلاد.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com