ليبيا.. مقتل 4 أشخاص في مشاجرة قبلية

ليبيا.. مقتل 4 أشخاص في مشاجرة قبلية

الكفرة ـ قال الناطق باسم مديرية أمن الكفرة جنوبي ليبيا الملازم محمد خليل اليوم الأحد، إن ”أربعة أشخاص قتلوا بينهم 3 ليبيين وسوداني، وأصيب 6 آخرون بينهم سودانيان اثناء مشاجرة وقعت أمس السبت“، مؤكدا أن ”جذور الحادثة تعود إلى الأسبوع الماضي في محطة وقود عندما قام شخص من قبيلة التبو بالاعتداء علي آخر ينتمي لقبيلة الزوية، ليفارق الأخير الحياة، مما تسبب في حالة من التوتر في المنطقة.

وأضاف خليل، أن ”شخصان من التبو تعرضا للرماية العشوائية مما تسبب في مقتل أحدهما، وإصابة الآخر، الأمر الذي ولد ردة فعل من عدد من المسلحين من قبيلة التبو، وأدى إلى وقوع الاشتباكات مما تسبب في مقتل شاب آخر من قبيلة الزوية، وعامل سوداني الجنسية، وإصابة خمسة أشخاص بينهم سودانيان بإصابات خفيفة“، موضحا أن ”الأوضاع حالياً هادئة ومديرية الأمن الوطني تعمل لكي تتواصل مع الطرفين لفض فتيل الأزمة حتي لا تحدث اشتباكات أخرى“.

وكان القتال بين القبيلتين بدأ في 12 فبراير/شباط من العام الماضي بمدينة الكفرة القربية من حدود ليبيا مع كل من تشاد والسودان ومصر، وخلف أكثر من 136 قتيلا وعشرات الجرحى، بحسب إحصاء وزارة الصحة الليبية.

واتهمت قبيلة الزوية التبو بمهاجمة الكفرة بدعم من مرتزقة من تشاد، لكن التبو قالت إنها هي التي تعرضت للهجوم، وتحدثت عن ”إبادة جماعية“ مطالبة الأمم المتحدة بالتدخل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com