الجيش الأردني يقتل 5 حاولوا التسلل من سوريا
الجيش الأردني يقتل 5 حاولوا التسلل من سورياالجيش الأردني يقتل 5 حاولوا التسلل من سوريا

الجيش الأردني يقتل 5 حاولوا التسلل من سوريا

عمان- أعلن الجيش الأردني، مساء الأربعاء، عن قتل 5 متسللين من سوريا، خلال نحو أربع ساعات، بعد دخولهم الأراضي الأردنية بطريقة غير مشروعة.

وقال الجيش الأردني، في بيان له صدر في الساعات الأولى من صباح الخميس، أنه "في حوالي الساعة العاشرة والنصف مساء أمس الأربعاء (7:30 ت.غ مساء الأربعاء) حاول ثلاثة أشخاص التسلل إلى الأراضي الأردنية قادمين من الأراضي السورية بطريقة غير مشروعة."

وتابع أنه "رغم إطلاق بعض الطلقات التحذيرية إلا أنهم لم يمتثلوا رغم التنبيه والطلقات، مما اضطر القوات المسلحة لتطبيق قواعد الاشتباك وقتلهم جميعاً."

ويأتي الإعلان عن مقتل المتسللين الثلاثة بعد نحو أربع ساعات من إعلان الجيش في وقت سابق من مساء الأربعاء عن مقتل متسللين اثنين من الأراضي السورية، ليصبح إجمالي عدد القتلى من المتسللين خلال نحو أربع ساعات خمسة أشخاص.

ووفق البيان الذي نشره الموقع الرسمي للجيش الأردني، قال مصدر عسكري "إن الجيش لن يتهاون مع كل من يحاول الاخلال بأمن الوطن وسُتطلق النار على أي شخص أو جماعة تحاول اختراق الحدود بطريقه غير مشروعه ومن أي اتجاه كان."

وأعلن الجيش الأردني، مساء الثلاثاء، عبر موقعه على الإنترنت، عن مقتل متسللين اثنين كانا يركبان سيارة حاولت اجتياز الحدود الاردنية السورية بسرعه عالية، وذلك في توقيت قريب من توقيت اليوم.

وتأتي هذه التطورات في ظل تحذيرات أطلقتها السفارة الأمريكية في عمان لرعاياها أمس بعدم التوجه إلى المولات (المحال التجارية الكبيرة)، وذلك في بيان لها نشرتها عبر موقعها الرسمي.

ونسبت مصادر صحفية في الأردن تطمينات للمواطنين على لسان متحدثين باسم الأمن الأردني بأن بيان السفارة الأمريكية لا يدعو إلى القلق وهو شان يعني رعاياها، وليس بالضرورة يعني أن لديها مؤشرات حول أمر بعينه.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com