أخبار

قصف إسرائيلي يستهدف مواقع عسكرية بريف دمشق
تاريخ النشر: 14 أبريل 2022 21:19 GMT
تاريخ التحديث: 14 أبريل 2022 22:50 GMT

قصف إسرائيلي يستهدف مواقع عسكرية بريف دمشق

أفاد التلفزيون الرسمي السوري بأن غارات جوية إسرائيلية استهدفت مواقع عدة في ريف دمشق الغربي اليوم الخميس. ونقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا" عن مصدر

+A -A
المصدر: فريق التحرير

أفاد التلفزيون الرسمي السوري بأن غارات جوية إسرائيلية استهدفت مواقع عدة في ريف دمشق الغربي اليوم الخميس.

ونقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية ”سانا“ عن مصدر عسكري قوله ”نفذ العدو الإسرائيلي عدوانا جوياً من اتجاه شمال الجولان السوري المحتل مستهدفا بعض النقاط في ريف دمشق الغربي، وقد تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت بعضها، واقتصرت الأضرار على الماديات“.

ولم تقدم الوكالة السورية الرسمية المزيد من التفاصيل بشأن المواقع التي استهدفت، أو ما إذا كانت الضربات الجوية قد خلفت خسائر بشرية.

من جانبه، أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن إسرائيل قصفت اليوم الخميس مواقع عسكرية قرب العاصمة دمشق.

وقال المرصد إن دوي انفجارات متتالية سمع في ريف دمشق الجنوبي الغربي، نتيجة قصف إسرائيلي استهدف مواقع عسكرية.

وأوضح المرصد أن صواريخ إسرائيلية استهدفت مواقع عسكرية، في محيط بلدة رخلة قرب بلدة قطنا بريف دمشق الجنوبي الغربي، حيث يتواجد موقع عسكري تابع للميليشيات الموالية لإيران، وآخر تابع لفصيل فلسطيني.

وذكر المرصد أن أعمدة الدخان شوهدت تتصاعد في المنطقة التي قُصفت، فيما حاولت المضادات الأرضية السورية التصدي للصواريخ الإسرائيلية، دون ورود معلومات عن حجم الخسائر.

وشنت إسرائيل هجمات متكررة على ما وصفته بأهداف إيرانية في سوريا، حيث انتشرت قوات مدعومة من طهران، بما في ذلك حزب الله اللبناني، على مدى العقد الماضي لمساندة الحكومة السورية في حربها ضد المعارضة المسلحة.

وفي مارس/ آذار، ذكرت وسائل إعلام رسمية أن هجوما إسرائيليا على العاصمة السورية دمشق أدى إلى مقتل مدنيين اثنين وخلف أضرارا مادية.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك