أخبار

قتيل وعدة جرحى في انفجار قرب مركز لحركة أمل بجنوب لبنان
تاريخ النشر: 12 أبريل 2022 0:13 GMT
تاريخ التحديث: 12 أبريل 2022 9:05 GMT

قتيل وعدة جرحى في انفجار قرب مركز لحركة أمل بجنوب لبنان

قال مصدر أمني لرويترز في ساعة مبكرة من صباح الثلاثاء إن شخصا قتل وأصيب أكثر من 7 أشخاص في انفجار قرب مركز للكشافة تابع لحركة أمل الشيعية المتحالفة مع حزب الله

+A -A
المصدر: فريق التحرير

قال مصدر أمني لرويترز في ساعة مبكرة من صباح الثلاثاء إن شخصا قتل وأصيب أكثر من 7 أشخاص في انفجار قرب مركز للكشافة تابع لحركة أمل الشيعية المتحالفة مع حزب الله قرب صيدا بجنوب لبنان (تبعد 56 كم عن العاصمة بيروت).

وبشأن هوية القتيل إثر الانفجار، قالت وسائل إعلام لبنانية إنه علي توفيق الرز نجل رئيس بلدية بنعفول، وهي البلدة التي شهدت الانفجار العنيف، كما أشارت الوسائل إلى أن 3 من المصابين بالانفجار الضخم بحالة صحية حرجة.

وتداول نشطاء مقاطع مصورة قالوا إنها للانفجار وتبعاته، مشيرين إلى أنه تسبب بوقوع العديد من الضحايا.

وفور وقوع الانفجار، هرعت سيارات الإسعاف و​الأجهزة الأمنية​ إلى المكان وبدأت التحقيق بسبب الحادث.

وقالت وسائل إعلام محلية، إن الانفجار وقع بمستودع لتخزين السلاح قرب مبنى البلدية ومركز الكشافة التابع لحركة أمل، التي يتزعمها رئيس مجلس النواب اللبناني، نبيه بري.

وبحسب المعلومات الأولية، فإن سبب الانفجار يعود لماس كهربائي تسبب بوصول النيران إلى مستودع الأسلحة التي تعود بحسب ما تداولته تلك الوسائل لـ“جهة حزبية“ يرجح بأنها حزب الله الموالي لإيران، ما تسبب بانفجار كبير أثار حالة من الهلع.

وأشار نشطاء نقلا عن شهود عيان، إلى أن الانفجار خلف أضرارا مادية جسيمة في الموقع الخاص بمركز الكشافة التابع لحركة أمل وبمبنى بلدية بنعفول.

ومن المتوقع أن يتسبب الانفجار بتجدد الجدل المثار حول تخزين المليشيات في لبنان للأسلحة والذخائر في المناطق السكنية، ما يمثل تهديدا للمدنيين.

وكان انفجار كبير قد وقع في العاشر من ديسمبر/ كانون الأول بمخيم للفلسطينيين في مدينة صور الساحلية بجنوب لبنان، مما أسفر عن إصابة نحو 12 شخصا، بحسب مسعفين في موقع الانفجار ومصدر فلسطيني داخل المخيم.

وذكرت الوكالة الوطنية للإعلام أن الانفجار بدأ من مستودع أسلحة تابع لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) بمخيم برج الشمالي وأن قاضيا أمر قوات الأمن بإجراء تحقيق.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك