الدافعة الرابعة من البيشمركة تصل إلى كوباني السورية

الدافعة الرابعة من البيشمركة تصل إلى كوباني السورية

أربيل ـ وصلت في ساعة متأخرة ليلة أمس الجمعة الدفعة الرابعة من قوات البيشمركة المشاركة في الدفاع عن كوباني السورية إلى المدينة.

وصرح مصدر، لم يذكر اسمه ، من كوباني لوكالة (باسنيوز) الكردية أن الدفعة الجديدة المؤلفة من 134 مقاتلاً من البيشمركة، قد وصلت بسلام ليلة امس إلى كوباني عبر بوابة مرشد بينار، وأنها ستحل مكان الدفعة الثالثة التي أمضت ما يزيد عن شهر في المدينة، وساهمت بفعالية في تحرير قسم كبير من ريف وقرى كوباني .

وكانت قيادة وحدات حماية الشعب الكردية قد طالبت ببناء قاعدة دائمة للبيشمركة في كوباني، لانطلاق العمليات العسكرية ضد داعش، مشيرة الى أن بقاء البيشمركة في غرب كردستان رهن بقرار رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني.

تجدر الإشارة إلى أن الدفعة الأولى من قوات البيشمركة ؛ توجهت إلى كوباني في 28 تشرين اول /أكتوبر الماضي ، وكان عددها 150 عنصراً، والدفعة الثانية توجهت في الثاني من شهر كانون اول/ديسمبر وكان عددها 150 عنصراً أيضا، أما الدفعة الثالثة فقد وصلت كوباني 16 من كانون الثاني/يناير.

وفي الشهر الماضي، تمكنت قوات البيشمركة وقوات حماية الشعب الكردية السورية من خلال دعم التحالف الدولي والعربي من تحرير كوباني من سيطرة داعش عليها لعدة اشهر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com