مستشار الأمن القومي الروسي يبدأ زيارة للقاهرة الأحد

مستشار الأمن القومي الروسي يبدأ زيارة للقاهرة الأحد

القاهرة ـ قالت الرئاسة المصرية، اليوم السبت، إن نيوكولاى باتروشيف، مستشار الأمن القومي الروسي، سيزور القاهرة غدا الأحد، في زيارة تستغرق يومين، بدعوة من فايزة أبو النجا، مستشارة الأمن القومي المصري.

وقال بيان للرئاسة إن مستشار الأمن القومي الروسي سيلتقي خلال الزيارة مع مسؤولين مصريين، يتقدمهم الرئيس عبد الفتاح السيسي، مضيفا أن الزيارة ”تأتي بناء على دعوة من السفيرة فايزة أبو النجا“.

ووفق البيان، يضم الوفد الروسي كامل هيئة الأمن القومي لروسيا الاتحادية، كما يضم مبعوث الرئيس بوتين إلى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ونائب وزير الخارجية، فضلاً عن ممثلين عن وزارات الخارجية، والدفاع، والداخلية، والعدل، ومكافحة الإرهاب.

ويشمل جدول أعمال المباحثات الثنائية ”مختلف الملفات ذات الاهتمام المشترك في إطار تعميق التعاون الاستراتيجي والسياسي والأمني بين البلدين، كما تتناول مجمل العلاقات الثنائية ذات الصلة، إلى جانب بحث تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط، بالإضافة إلى القضايا الملحة والتحديات المشتركة على الساحتين الإقليمية والدولية“، حسب البيان نفسه.

وفي وقت سابق من الشهر الجاري، زار بوتين القاهرة، برفقة كل من وزراء الخارجية والزراعة والتنمية الاقتصادية والطاقة.

وبحث بوتين خلال زيارته 8 ملفات رئيسية أبرزها، الأوضاع في سوريا، وفي ليبيا، والتسوية الفلسطينية الإسرائيلية، ومكافحة الإرهاب، ومناقشة ملف الغاز، والتعاون النووي، والاستثماري، والعسكري.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com