العراق يقتل عناصر من ”داعش“ على الحدود مع السعودية

العراق يقتل عناصر من ”داعش“ على الحدود مع السعودية

بغداد ـ أعلن العميد سعد معن، الناطق باسم وزارة الداخلية العراقية، اليوم السبت، أن قوات حرس الحدود قتلت عددا من عناصر تنظيم ”داعش“ عند الحدود العراقية السعودية، دون تحديد العدد.

وقال معن في بيان للوزارة، إن ”قوة من لواء حرس الحدود الخامس الفوج الأول التابع لقيادة حرس حدود المنطقة الخامسة تصدت لهجوم شنه عناصر داعش الإرهابي على مخفر (مقر شرطي) عند الحدود العراقية السعودية في محافظة الأنبار،غربي العراق“.

وأضاف أن ”قوات الحدود تمكنت من قتل عدد من العناصر الإرهابية وإصابة آخرين، كما استولت على عدد من عجلات (سيارات) عصابات داعش الإجرامية“.

من جانبها، أعلنت وزارة الدفاع العراقية، في بيان لها، أن ”قوات التحالف الدولي تواصل ضرباتها الجوية ضد تنظيم داعش الإرهابي المتواجد في الموصل وصلاح الدين“.

وقال مصدر طبي من المستشفى الجمهوري بالموصل، مركز محافظة نينوى، إن ”تنظيم داعش نقل 15 جثة لعناصره و17 مصابا بجروح إلى المستشفى هذا المساء بعد فترة قصيرة من سماع دوي انفجارات قوية في المدينة يرجح أنها ناتجة عن قصف جوي“.

وتخوض قوات من الجيش العراقي مدعومة بقوات البيشمركة الكردية، ومليشيات شيعية وعشائرية مسلحة، معارك ضارية ضد تنظيم ”داعش“ في عدة مناطق من المحافظات الشمالية والغربية من العراق، التي يسيطر عليها التنظيم منذ أشهر بغية استعادة السيطرة على تلك المناطق.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com