"يوناميد" تلغي 770 من وظائفها في دارفور
"يوناميد" تلغي 770 من وظائفها في دارفور"يوناميد" تلغي 770 من وظائفها في دارفور

"يوناميد" تلغي 770 من وظائفها في دارفور

الخرطوم-أعلنت بعثة حفظ السلام المشتركة بين الاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة في إقليم دارفور المضطرب، غربي السودان، أنها ألغت 770 من وظائفها ضمن خطة مسبقة "لإعادة تنظيم هيكلها الوظيفي ومواردها".

ويأتي هذا الإعلان بعد أقل من أسبوعين من بدء مشاورات بين مسؤولين أمميين وأفارقة وحكوميين بشأن خروج البعثة من الإقليم، ومن المنتظر أن تستأنف في مارس/ آذار المقبل.

وذكرت البعثة، التي تعرف اختصارا باسم (يوناميد)، في بيان صحفي أنها شرعت في "إعادة تنظيم مواردها وهيكلها الوظيفي بهدف التحقيق الأمثل لأولوياتها الإستراتيجية، والذي جاء في أعقاب المراجعة الإستراتيجية لأعمالها والتي تمت في عام 2014، وصادق على نتائجها كل من مجلس السلم والأمن الأفريقي ومجلس الأمن الدولي".

وأضاف البيان، وصل وكالة الأناضول نسخة منه، أن هذا القرار جاء "تماشيا مع توصيات فريق المراجعة الاستراتيجية وتقليصات ميزانية اليوناميد للعام المالي 2014-2015 ".

وأوضح أنه "تم إلغاء 214 موظفا في الكادر الدولي و320 موظفا في كادر متطوعي الأمم المتحدة و257 موظفا في الكادر المحلي مع فتح 21 وظيفة جديدة في الكادر المحلي بهدف تعويض بعض الوظائف التي تم إلغاؤها في الكادر الدولي ليكون إجمالي الوظائف التي تم إلغاؤها فِعليا هو 770 وظيفة".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com