لغز الطائرة المجهولة يحيّر الكويتيين

لغز الطائرة المجهولة يحيّر الكويتيين

المصدر: إرم- من قحطان العبوش

لايزال لغز الطائرة المجهولة التي حلقت فوق مواقع حساسة في الكويت، السبت، من دون حل، مع التزام السلطات الأمنية في البلد الخليجي الصمت حيال الحادث الذي يلقى اهتماماً إعلامياً واسعاً، وتفاعلاً من الكويتيين على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأوردت وسائل إعلام محلية، صوراً للطائرة تحلق في سماء العاصمة الكويت، وفوق قصر السيف ومجلس الوزراء ومبنى مجلس الأمة، وقالت إنها استمرت لمدة 15 دقيقة في التحليق بالمنطقة قبل أن تغادر أجواء المنطقة.

وقالت صحيفة ”الشاهد“ الكويتية، إن أحد مصوريها التقط صوراً للطائرة وهي تحلق في سماء العاصمة، قبل أن تتجه نحو المياه الإقليمية، متسائلةً عن الهدف من وجود هذه الطائرات فوق هذه الأماكن المهمة، وفي هذه الظروف التي تشهد تطورات أمنية وأحداثاً ساخنة في المنطقة.

ونقلت الصحيفة عن مصدر أمني قوله، إن هذا الأمر يعد اختراقاً أمنياً خطيراً، ومع ذلك فلا يوجد نص قانوني صريح يمنع استخدام مثل هذه الطائرات، لافتا إلى أن بعض هذه الطائرات قد يحتوي على أجهزة مراقبة وكاميرات تصوير متطورة، ربما تستخدم في التجسس وتوثيق الأماكن المهمة والحساسة.

ولم يتسنى لشبكة ”إرم“ الحصول على تعليق من السلطات الأمنية في الكويت، لكن عدداً من المغردين الكويتيين على موقع ”تويتر“ اتهم إيران القريبة بإرسال الطائرة للتجسس على المواقع الحيوية في البلاد.

ومن المتوقع أن تحذو الكويت في الفترة المقبلة، حذو أبوظبي التي أوقفت قبل أيام بيع وشراء الطائرات بدون طيار والتي يتم تداولها بين المستهلكين للحد من الانتشار العشوائي لها والاستخدام غير السليم حتى صدور التشريعات واللوائح الخاصة بهذا النوع من الطائرات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة