حزب الله اللبناني يرسل 300 مقاتل لمعركة تكريت العراقية

حزب الله اللبناني يرسل 300 مقاتل لمعركة تكريت العراقية

بغداد ـ كشفت مصادر في قيادة الحشد الشعبي الشيعي في العراق عن وصول نحو 300 مقاتل من عناصر حزب الله اللبناني ومعهم نحو 25 قائداً ضمن قوة المهام الخاصة إلى مطار بغداد مساء السبت تمهيداً لدخولهم إلى مدينة تكريت التي لم تتمكن حتى الآن القوات الأمنية والمليشيات من إحكام السيطرة عليها.

وقالت المصادر في قيادة ”سرايا السلام“ التابعة لزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر في تصريح لمراسل ”شبكة إرم الإخبارية“، إن مقاتلي حزب الله وصلوا بغداد بطائرة تابعة للخطوط الجوية العراقية كانت قادمة من العاصمة السورية دمش، مشيرة إلى أن المقاتلين سينقلون الأحد إلى تكريت للاشتراك بعملية استعادة المدينة من قبضة تنظيم داعش.

وكشفت المصادر أن ”المقاتلين بعضهم سيعمل كمستشار لقوات الحشد الشعبي، حيث سيقومون بمهمة إعادة تنظيم صفوف مليشيا الحشد، خاصة بعد الخسائر التي تكبدتها في تكريت، حيث قتل المئات منهم بكمائن لمقاتلي تنظيم داعش“.

يشار إلى أن قوات إيرانية تشارك بمعارك تكريت لاستعادتها من قبضة تنظيم الدولة، بالإضافة إلى قوات الجيش العراقية ومليشيات شيعية عديدة، يتقدمها الحشد الشعبي، الذي تأسس عبر فتوى المرجع الشيعي علي السيستاني عقب احتلال داعش لمساحات واسعة من العراق في يونيو/ حزيران من العام الماضي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة