نشطاء ينظمون تظاهرات في أوروبا دعما للعراق (صور)
نشطاء ينظمون تظاهرات في أوروبا دعما للعراق (صور)نشطاء ينظمون تظاهرات في أوروبا دعما للعراق (صور)

نشطاء ينظمون تظاهرات في أوروبا دعما للعراق (صور)

نظم مئات من الأشخاص، أمس السبت، مسيرة  وسط العاصمة البريطانية لندن للتنديد بالجرائم التي ترتكبها عناصر "داعش" بحق المدنيين والتضامن مع القوات العراقية في حربها ضد التنظيم.
وقال سيف الخياط، أحد منظمي التظاهر، إن "هذه حملة طوعية شعارها (لا) للتضامن من أجل العراق، وهي حملة أطلقها نشطاء عراقيون عبر مواقع التواصل الاجتماعي ثم أخذت تتحول إلى تظاهرات، الأولى انطلقت أمس في لندن والجمعة القادمة في العاصمة النرويجية أوسلو وبعدها في العاصمة ستوكهولم|، ثم باريس وبرلين".
وأضاف أن "هذه الحملة تدعو إلى تبني كلمة (لا) باللون الأسود كرمز للتحذير من الإرهاب".
وأوضح أن "التضامن العراقي بدأ يعبر المنطقة الافتراضية المتمثلة بمواقع السوشيال ميديا إلى المواقع الواقعية على الأرض، مما بات يشكل ظاهرة في المجتمع العراقي مؤخرا، حيث لاحظنا انخراط مدونين في ساحات القتال، والآن تحول المعلقين في الفيسبوك إلى متظاهرين في عواصم عالمية".
وتجمع المتظاهرون في ساحة الطرف الآخر وسط مدينة لندن، رافعين لافتات تدين أعمال القتل التي ترتكبها "داعش" في العراق وسوريا وما فعلته من تهجير للمسيحيين والإيزيديين من منازلهم وقتل المدنيين في بعض المناطق العراقية.
كما وحمل اغلب المتظاهرون لافتات وشعارات تحمل شارة (لا) للإرهاب، مطالبين المجتمع الدولي بالمزيد من دعم الى العراق في حربه لإنهاء سيطرة "داعش" الى المدن التي تخضع لهُ منذ حزيران/ يونيو 2014 الماضي.
 وتعمل القوات العراقية وميليشيات موالية لها وقوات البيشمركة الكردية على استعادة السيطرة على المناطق التي سيطر عليها داعش، وذلك بدعم جوي من التحالف الدولي، بقيادة الولايات المتحدة، الذي يشن غارات جوية على مواقع التنظيم.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com