ليبيا.. الحاسي يتهم أحمد قذاف الدم بدعم مسلحين في سرت
ليبيا.. الحاسي يتهم أحمد قذاف الدم بدعم مسلحين في سرتليبيا.. الحاسي يتهم أحمد قذاف الدم بدعم مسلحين في سرت

ليبيا.. الحاسي يتهم أحمد قذاف الدم بدعم مسلحين في سرت

 طرابلس ـ قال عمر الحاسي رئيس حكومة الإنقاذ الوطني في طرابلس، إن المجموعات المسلحة التي تقاتل في مدينة سرت (وسط شمال) وشرقها مدعومة من المسؤول السابق بنظام معمر القذافي أحمد قذاف الدم.

وأوضح الحاسي، في مؤتمر صحفي بطرابلس، مساء السبت، أن "مجموعات لا انتماء ديني لها وإنما هي مجموعات مدعومة من أحمد قذاف الدم تقاتل الثوار المكلفين بتحرير الحقول النفطية".

ولا تعد هذه المرة الأولى التي يتهم فيها الحاسي مسؤولين بالنظام الليبي السابق بدعم المجموعات المسلحة والمتشددة في مدن ليبية، ومن بينهم أحمد قذاف الدم، المقيم حاليا بمصر وهو ابن عم الرئيس الليبي الراحل، معمر القذافي، كما كان أحد أركان نظامه، وتولى مسؤولية منسق العلاقات المصرية الليبية.

وأكد الحاسي أن حكومته لن تقف مكتوفة الأيدي وأنها ستحارب كل من يقف ضد ثورة فبراير (شباط 2011) ويحاول إجهاض مسارها لتحقيق أهدافها.

وعن واقعة اختطاف وزير الإعلام بحكومة الانقاذ علي الهوني قال الحاسي إنه كلف لجنة تحقيق بشأن تجاوزات بوزارة الإعلام منذ أيام وانتهت اللجنة إلى إيقاف وزير الإعلام عن العمل فقامت مجموعة مسلحة داخل مدينة طرابلس ليس لها أي شرعية باختطافه يوم الخميس الماضي.

وأكد الحاسي أن حكومته تعتبر هذا العمل "إجراميا وتدينه وتطالب بإطلاق سراح الوزير"، مضيفا أن الحكومة أحالت نتائج التحقيق بشأن وزارة الإعلام إلى النائب العام والقضاء وهم المخولين بالقبض أو التحقيق مع الوزير.

وأكد الحاسي أن خاطفي الوزير سيلاحقهم القضاء.

وختم الحاسي بالتأكيد على أن حكومته عازمة على محاربة الفساد والإجرام أي كان مصدره وأيا كان مكانه.

وتتصارع على السلطة في ليبيا حكومتان، هما حكومة عبد الله الثني التابعة لمجلس النواب بطبرق، وحكومة عمر الحاسي، المنبثقة عن المؤتمر الوطني العام، والتي تتخذ من طرابلس مقرا لها.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com