حاكم دبي: لا قرار باستهداف اللبنانيين في الإمارات

حاكم دبي: لا قرار باستهداف اللبنانيين في الإمارات

أبو ظبي ـ نفى الشيخ محمد بن راشد نائب رئيس دولة الامارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي  وجود اي قرار رسمي إماراتي أو نية باستهداف اللبنانيين المقيمين في دولة الامارات.

جاء ذلك خلال لقاء جمع بين الشيخ محمد بن راشد ورئيس مجلس الوزراء اللبناني تمام سلام على هامش المؤتمر الاقتصادي في شرم الشيخ بمصر.

وتناول الاجتماع الوضع العربي العام والعلاقات الثنائية بين لبنان ودولة الامارات، إذ أكد سلام أهمية هذه العلاقات بالنسبة للبنان وحرصه على تعزيزها في جميع المجالات.

وأفادت وسائل إعلام لبنانية أن رئيس الحكومة اللبنانية أثار مع الشيخ محمد بن راشد موضوع اللبنانيين الذين أبلغوا بقرار إبعادهم من الامارات، وقد أبدى نائب الرئيس الاماراتي اهتماماً بالغاً بما سمعه من سلام ووعد بمتابعة الأمر.

وأكد حاكم دبي أنه ليس هناك قرار رسمي إماراتي أو نية باستهداف اللبنانيين المقيمين في دولة الامارات، مشيراً إلى الأعداد الكبيرة لأفراد الجالية اللبنانية المقيمين في الامارات وإلى نجاحاتهم المهنية ودورهم الفاعل على كل المستويات.

وأوضح الشيخ محمد بن راشد أنه إذا كانت هناك إجراءات قد اتخذت بحق بعض اللبنانيين، فانها اجراءات تعود بالتاكيد إلى اعتبارات أمنية محددة ولا تتخطى هذه الحدود.

وكانت صحيفة ”الشرق الأوسط“ السعودية قالت إن الجهات الحكومية اللبنانية استنفرت لاستيعاب الأزمة الناشئة جراء إعلان دولة الإمارات العربية المتحدة ترحيل 70 لبنانيا معظمهم من الشيعة، بالتزامن مع تداول معلومات عن دفعة ثانية سيجري ترحيلها الأحد.

وقال وزير الخارجية اللبناني جبران باسيل إنّه تبلغ من سفارة لبنان في الإمارات بأن ”السلطات قررت ترحيل 70 لبنانيًا في الساعات الأربع والعشرين المقبلة“. وباشر باسيل حركة اتصالات واسعة بمسعى لاستيعاب الأزمة، فأبلغ رئيس الحكومة تمام سلام ومجلس الوزراء مجتمعا بالمعلومات الأولية وأجرى الاتصالات بالمعنيين للاستفسار عن هذا الأمر وكيفية معالجته.

وأفاد بيان صادر عن الخارجية اللبنانية أن باسيل اتصل بوزير خارجية الإمارات الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، وقام بـ“المراسلة الدبلوماسية اللازمة“. وتابع كل هذه الاتصالات مع سلام  الذي قال إنه يتابع موضوع المرحلين من الإمارات وأنه باشر بـ“إجراء الاتصالات سعيًا لإيجاد حل مناسب“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com