الجبوري: العراق في طريقها لتجاوز داعش

الجبوري: العراق في طريقها لتجاوز داعش

بغدادـ أكد سليم الجبوري رئيس البرلمان العراقي، إن ”العراق في طريقه لتجاوز مرحلة داعش وأن الصراع الذي خاضه مع الإرهاب وما خلفه يستدعي مزيدا من الدعم الدولي وفي كافة المجالات“.

وأضاف الجبوري خلال لقائه مساعد وزير الخارجية الأمريكي بريت ماكورك، أن ”مرحلة ما بعد داعش لا تقل أهمية وخطورة عن المرحلة الحالية وهو ما يوجب الاستعداد لها والتفكير بها“، مؤكد أن ”استقرار العراق هو حجر الزاوية في استقرار المنطقة، وأن من مصلحة الجميع العمل على ذلك“.

من جانبه أكد ماكورك، أن ”المجتمع الدولي والولايات المتحدة على وجه الخصوص تنظر باهتمام بالغ للأوضاع في العراق والجميع حريص على استتباب الأوضاع واستعادة العراق لوضعه الطبيعي“.

ويشن العراق منذ نحو أسبوعين أكبر حملة عسكرية ضد تنظيم ”داعش“ منذ سيطرة الأخير على مساحات واسعة في شمال وغرب البلاد صيف العام الماضي.

وتقدمت القوات العراقية على نحو مطرد خلال الحملة واستعادت بلدات وقرى في محافظة صلاح الدين شمال بغداد، لكن تقدمها تباطأ خلال اليومين الماضيين عندما دخلت مدينة تكريت مركز المحافظة. وسيمهد انتصار القوات العراقية على مقاتلي ”داعش“ في تكريت الطريق أمام مواجهة أوسع مع التنظيم المتشدد في الموصل أكبر مدن شمال العراق.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com