داعش يقتل 19 من القوات العراقية في تكريت

داعش يقتل 19 من القوات العراقية في تكريت

بغداد- قُتل 19 وجرح 80 من عناصر الجيش والأمن العراقي ومليشيات الحشد الشعبي خلال معارك ومواجهات مع تنظيم داعش جرت خلال الساعات الـ24 الماضية بمدينة تكريت مركز محافظة صلاح الدين (شمال) ومحيطها، حسب مسؤولين أمنيين.

وقال ضابط برتبة رائد في الشرطة العراقية يدعى محمد علي، في تصريح صحافي، إن ”انتحاريا من تنظيم داعش هاجم بمركبة عسكرية من نوع همر مقرا للعمليات العسكرية في حي الديوم (4 كلم غرب تكريت)“.

وأوضح علي أن ”هذا الهجوم أدى إلى سقوط ستة قتلى على الأقل في صفوف الجيش وإصابة 11 آخرين“.

وأضاف أن ”ثلاثة من عناصر الفرقة الذهبية (قوات خاصة تتبع وزارة الداخلية) قتلوا وجرح أربعة آخرون في اشتباكات مع عناصر داعش قرب مستشفى تكريت التعليمي جنوب تكريت“.

وتابع أنه ”في بلدة بيجي (40 كلم تقريبا شمال تكريت) قُتل ثمانية من عناصر الحشد الشعبي وجرح 65 آخرون في معارك مع داعش جرت خلال الساعات الـ24 الماضية“.

وفي السياق ذاته، قال ضابط عسكري، في تصريح صحافي، مفضلا حجب هويته، إن ”معارك اندلعت في منطقة الفتحة ببلدة بيجي، التي تربط محافظة صلاح الدين (شمال) بمحافظتي نينوى وكركوك (شمال)“.

وأضاف المصدر أن ”المعارك أسفرت عن مقتل ثمانية من الحشد الشعبي وجرح 65 آخرين“.

وفي مدينة سامراء (65 كلم تقريبا جنوب تكريت) حيث انطلقت منها العمليات العسكرية خلال الأيام الماضية نحو تكريت، هاجم تنظيم داعش، الجمعة، جنوب غرب المدينة مجددا.

وقال النقيب في الجيش العراقي، خالد الدراجي، إن ”مسلحي داعش هاجموا مجددا مع ساعات الظهر شارع وطبان جنوب غرب سامراء بعدما صدت القوات في ساعات الصباح هجوما مشابها“.

وأضاف الدراجي أن ”تنظيم داعش شن هجوما، فجر اليوم، على منطقة الطريق السريع جنوب غرب سامراء واستمرت الاشتباكات (لم يوضح طبيعتها) بشكل عنيف في هذه المنطقة لساعات“.

وتابع أن ”القوات الأمنية وعناصر الحشد الشعبي تمكنت من صد الهجوم، لكن سقط قتيلان من الحشد“.

وفي سياق آخر، قال اللواء ضياء كاظم دبوس، قائد عمليات الجزيرة والبادية بالجيش العراقي، الجمعة، إن ”القوات الأمنية تمكنت من قتل 33 من عناصر تنظيم داعش خلال مواجهات واشتباكات في بلدة البغدادي“.

وأوضح دبوس، في تصريح صحافي، أن ”القوات الأمنية من الجيش والشرطة والمحلية والاتحادية تمكنت من صد هجوم لتنظيم داعش الإرهابي على ناحية البغدادي (90 كم غرب الرمادي)، ما أدى إلى وقوع مواجهات واشتباكات عنيفة، أسفرت عن قتل 33 من عناصر التنظيم، وتدمير مركبتين“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com