الجيش العراقي ينفذ 1425 طلعة جوية منذ بدء تحرير تكريت

الجيش العراقي ينفذ 1425 طلعة جوية منذ بدء تحرير تكريت

المصدر: بغداد- من محمد وذاح

أعلن وزير الدفاع العراقي، خالد العبيدي، الجمعة، أن طيران جيش بلده نفذ 1425 طلعة جوية منذ انطلاق عمليات تحرير مدينة تكريت في 1 آذار/ مارس الجاري.

وقال العبيدي، في بيان، إن ”طيران الجيش والدفاع الجوي العراقي نفذ 1300 طلعة جوية وبمعدل 130 طلعة في اليوم، والقوة الجوية نفذت 125 طلعة يومياً منذ بدء عملية تحرير صلاح الدين“.

وأضاف ”إننا نتأنى جداً في عملية تحرير تكريت لتجنب أكبر قدر ممكن من خسائر قواتنا والحشد الشعبي، وكذلك لحماية المدنيين وتجنب الأضرار في البنى التحتية لكننا عازمون على تطهير المدينة وسنزف بشائر النصر قريبا جداً“.

وأشار إلى أن ”قائد القوات البرية الفريق الركن رياض جلال توفيق، أكد لنا أن قوات الشرطة المحلية والموظفين عادوا إلى أعمالهم في ناحية العلم بعد تحريرها من الإرهابيين، وأن الناحية مستقرة، وتم فتح مبنى القائم مقامية فيها“.

وأعلن رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، في 2 آذار/ مارس الجاري، خلال زيارته إلى مدينة سامراء، شرق تكريت، بدء العملية العسكرية لتحرير المناطق الشمالية للمحافظة من مسلحي تنظيم داعش.

وتعمل القوات العراقية وميليشيات موالية لها وقوات البيشمركة الكردية على استعادة السيطرة على المناطق التي استولى عليها داعش، وذلك بدعم جوي من التحالف الدولي الذي يشن غارات جوية على مواقع التنظيم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com