نجاة حاكم ولاية كينية من هجوم لحركة الشباب الصومالية
نجاة حاكم ولاية كينية من هجوم لحركة الشباب الصوماليةنجاة حاكم ولاية كينية من هجوم لحركة الشباب الصومالية

نجاة حاكم ولاية كينية من هجوم لحركة الشباب الصومالية

مقديشو- قال الجيش الكيني ووسائل إعلام محلية، الجمعة، إن حاكم إحدى الولايات نجا من هجوم على موكبه في منطقة قريبة من الحدود الصومالية مما أسفر عن إصابة عدد من الأشخاص.

ووقع الهجوم على مقربة من المنطقة التي تعرضت العام الماضي لهجمات من حركة الشباب الصومالية المتشددة وأسفرت عن مقتل كثيرين.

وأكدت حركة الشباب إن مقاتليها عبروا الحدود إلى كينيا وقتلوا أربعة جنود في هجوم على قافلة عسكرية صباح اليوم الجمعة دون ذكر للحاكم.

وقال الشيخ عبد العزيز أبو مصعب المتحدث باسم العمليات العسكرية لحركة الشباب لرويترز "قتلنا أربعة جنود كينيين وأحرقنا شاحنتين عسكريتين وغنمنا منهم سيارة".

وتوعدت حركة الشباب الصومالية بشن هجمات انتقامية ضد كينيا بعد أن أرسلت حكومتها جنودا إلى الصومال لقتال المجموعة المتشددة ذات الصلة بتنظيم القاعدة في إطار قوات حفظ السلام التابعة للاتحاد الأفريقي.

وأشار مصعب إلى أن القافلة كانت تتنقل بين بلدتي مانديرا ووجير في شمال غرب كينيا على مقربة من الحدود مع الصومال التي يسهل اختراقها.

لكن الجيش الكيني قال إن قواته لم تتعرض لكمين. وقال ديفيد أوبونيو المتحدث باسم وزارة الدفاع الكينية "لم يحصل أي هجوم (على قافلة للقوات المسلحة الكينية) بل ما جرى هو هجوم على موكب حاكم مانديرا".

وذكرت صحيفتا ديلي نيشن وستاندارد الكينيتان أن المسلحين المتشددين هاجموا موكب علي روبا حاكم مانديرا حيث قتلوا في العام الماضي أكثر من 60 شخصا في هجمات متفرقة.

وأشارت الصحيفتان إلى أن عددا من الأشخاص أصيبوا في الهجوم فضلا عن استيلاء المسلحين على إحدى المركبات وقالتا إن الحاكم لم يصب بأذى.

وسبق أن تعرض موكب روبا في العام الماضي إلى هجوم بعبوة ناسفة بدائية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com