السماح لمطارات طرابلس ومصراته باستخدام الأجواء السعودية والسودانية
السماح لمطارات طرابلس ومصراته باستخدام الأجواء السعودية والسودانيةالسماح لمطارات طرابلس ومصراته باستخدام الأجواء السعودية والسودانية

السماح لمطارات طرابلس ومصراته باستخدام الأجواء السعودية والسودانية

طرابلس-قالت شركة الخطوط الجوية الليبية إن الشركة ستبدأ، يوم غد الخميس، في تسيير رحلاتها من مطارات طرابلس ومصراته إلى العاصمة الأردنية عمان عبر الأجواء السودانية والسعودية.

وقال محمد بوسعدة، مدير مكتب الإعلام بالشركة إن سماح السلطات السعودية والسودانية بالمرور عبر أجوائهما من مطار امعيتقة بطرابلس ومطار مصراته إلى الأردن جاء بعد نجاح لجنة مكونة من مسؤولين بالشركة وآخرين من وزارة المواصلات بحكومة الانقاذ في طرابلس تواصلوا مع السلطات السودانية والسعودية.

وأضاف بوسعدة أن الخطوط ستبدأ اليوم الخميس بنقل العالقين في مطارات الأردن خصوصا المرضى والجرحى.

وتوقفت الرحالات الجوية من مطاري طرابلس ومصراته باتجاه الأردن وتركيا بسبب قفل دولة مصر أجواءها امام الطائرات القادمة من المطارين.

يشار الى ان السلطات المصرية ارجعت طائرة قادمة من مطار امعيتيقة بطرابلس متجهة الى تركيا في الثامن عشر من الشهر الماضي.

وتتصارع على السلطة في ليبيا حكومتان، هما الحكومة المؤقتة برئاسة عبد الله الثني (تعترف بها المؤسسات الدولية) التابعة لمجلس النواب بطبرق الذي قضت بحله المحكمة العليا في طرابلس وحكومة الانقاذ برئاسة عمر الحاسي، المنبثقة عن المؤتمر الوطني العام (منتهية ولايته وعاود الانعقاد)، والتي تتخذ من طرابلس مقرا لها.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com