أمير قطر يحدد الانتخابات البلدية في 13 مايو

أمير قطر يحدد الانتخابات البلدية في 13 مايو

المصدر: إرم- من أحمد الساعدي

أصدر أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، مرسوماً أميرياً بتحديد 13 مايو/أيار المقبل موعداً لإجراء انتخابات المجلس البلدي المركزي، بحسب الوكالة الرسمية ”قنا“.

وقضى المرسوم بدعوة المواطنين الذين يتمتعون بحق الانتخاب، والمقيدة أسماؤهم في جداول قيد الناخبين، للإدلاء بأصواتهم في دوائرهم الانتخابية، كما وقضى المرسوم بتنفيذه والعمل به من تاريخ صدوره، وأن ينشر في الجريدة الرسمية.

ومن المقرر أن تختم اليوم مرحلة تقديم طلبات قيد المرشحين لانتخابات المجلس البلدي المركزي في دورته الخامسة، والتي استمرت سبعة أيام.

وبلغ عدد طلبات الترشيح التي تم تسجيلها حتى أمس الثلاثاء في المقار الانتخابية 12 طلباً، كلها من الرجال، ليصل إجمالي من تم تسجيلهم حتى الآن 125 مرشحاً ومرشحة، منهم خمس مرشحات، وسوف يتنافس الجميع على تسعة وعشرين مقعداً هي مقاعد المجلس البلدي المركزي.

وظهر أول مجلس بلدي في قطـر في أوائل الخمسينيات، وفي عام 1999 عُقدت انتخابات حرة لتشكيل المجلس البلدي المركزي، وتجرى الانتخابات كل أربع سنوات.

ويعد المجلس البلدي، الذي يتألف من 29 عضواً، يمثلون الدوائر الانتخابية التي تضم أكثر من 230 منطقة من مناطق دولة قطر، مجلساً مستقلاً يقوم بمسؤولياته من دون تدخل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com