”المؤتمر الليبي“ يعين عضواً مختطفاً مستشاراً ”شرفياً“

”المؤتمر الليبي“ يعين عضواً مختطفاً مستشاراً ”شرفياً“

طرابلس – عين ”المؤتمر الوطني العام“ والمشارك في الحوار الليبي بالمغرب، اليوم الأربعاء، عضو المؤتمر ”المختطف“، سليمان زوبي عوض، مستشاراً شرفياً لوفد الحوار عن المؤتمر.

وزوبي لا يزال مختطفاً لدى مجموعات مسلحة بمدينة الزنتان، منذ يوليو/ تموز الماضي، حيث اختطف أثناء سفره برا من طرابلس إلى تونس.

وأقام الوفد المخول بتمثيل المؤتمر في حوار المغرب، وقفة احتجاجية، اليوم، أمام مقر المؤتمر بطرابلس، للتضامن مع زوبي، قبيل مغادرة الوفد متوجها إلى الأراضي المغربية للمشاركة في الجولة الثانية للحوار الذي ترعاه الأمم المتحدة.

وكان مسؤول أممي قال في وقت سابق للأناضول، إن الجولة الثانية من الحوار الليبي بالمغرب، ستنطلق يوم غد الخميس بمدينة الصخيرات.

ووصل اليوم وفد المؤتمر الوطني الليبي العام، إلى مدينة الصخيرات المغربية، فيما يصل وفد مجلس النواب الليبي المنعقد بطبرق في وقت لاحق مساء اليوم.

وجلست الأطراف المشاركة بالحوار الليبي بمدينة الصخيرات المغربية، لأول مرة، على طاولة واحدة، السبت الماضي، إلى جانب الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا، برناردينو ليون، ووزير الخارجية المغربي، صلاح الدين مزوار، بصفته ممثلا للبلد المضيف للمفاوضات، دون عقد مفاوضات مباشرة بين تلك الأطراف.

وكان كل طرف عقد مع المبعوث الأممي إلى ليبيا، منذ الخميس الماضي، جلسات منفردة، بالمدينة نفسها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com