حماس ترحب بالتحرك لإلغاء الحكم بتصنيفها ”إرهابية“

حماس ترحب بالتحرك لإلغاء الحكم بتصنيفها ”إرهابية“

غزة- أعربت حركة حماس الفلسطينية الأربعاء عن ترحيبها بأي جهد لإلغاء قرار محكمة الأمور المستعجلة المصرية بتصنيفها منظمة إرهابية.

يأتي ذلك بعدما تحدثت تقارير إعلامية عن تقدم هيئة قضايا الدولة التي تمثل الحكومة المصرية بطعن على قرار محكمة الأمور المستعجلة المصرية الذي صدر قبل نحو أسبوعين.

وأكدت حماس في بيان صحفي على ضرورة ”إبطال قرار المحكمة الظالم الذي يتناقض مع تاريخ مصر ودورها وثوابتها القومية، ووقف الحملات الإعلامية الجائرة التي تستهدف شعبنا ومقاومتنا ووحدة أمتنا في مواجهة إسرائيل“.

وقالت الحركة إنها “ إحدى أهم ركائز المشروع الوطني الفلسطيني وجناحها العسكري كتائب القسام هي العنوان الأبرز لمقاومة الاحتلال، وكما كانت بندقيتها مصوبة دائما نحو صدر الاحتلال، فستبقى كذلك ولن تنحرف أبدا“.

وأضافت: ”أكدنا دائما ومازلنا نؤكد على عمق علاقتنا بمصر والشعب المصري تاريخيا ودينيا وسياسيا ولكن بعض الأطراف المغرضة سعت دائما لعملية تشويه ممنهجة للشعب والمقاومة الفلسطينية، وسممت الأجواء ودفعت بالمحكمة المذكورة إلى ارتكاب خطأ كبير بحق المقاومة“.

وذكرت حماس أنها “ تلقت في الآونة الأخيرة إشارات إيجابية من الجانب المصري الرسمي بأن قرار المحكمة المذكورة لا يمثل الموقف الحكومي ولا أثر له على الأرض“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة