داعش ينهب منازل الآشوريين في الحسكة السورية

داعش ينهب منازل الآشوريين في الحسكة السورية

دمشق – أعلنت الشبكة الآشورية لحقوق الإنسان، اليوم الأربعاء، أن عدداً من البلدات الآشورية تتعرض لعمليات نهب وسلب منظمة من قبل عصابات سرقة محلية منذ فجر الأحد الماضي في محافظة الحسكة بشمال سوريا.

وأكدت الشبكة الحقوقية في بيان، أن شاحنات كبيرة شوهدت وهي تغادر عدداً من البلدات الآشورية (المسيحية) التي نزح عنها سكانها عقب سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية عليها اعتبارا من 23 شباط /فبراير الماضي محملة بالمفروشات والمقتنيات والأدوات المنزلية وغيرها مما تم الاستيلاء عليه من منازل النازحين الآشوريين .

ولا يزال داعش يختطف نحو 220 شخصا من الآشوريين المدنيين بينهم عشرات الناس والأطفال منذ أكثر من أسبوعين وسط خشية على حياتهم

وأضافت الشبكة الآشورية أن الاهالي في محافظة الحسكة شاهدوا عددا من الأشخاص وهم يعرضون ويبيعون قطعا من المفروشات والأدوات المنزلية الكهربائية والالكترونية في أحد الأحياء القريبة من مبنى كنيسة مريم العذراء في مدينة الحسكة، فيما كانوا ينادون على الناس أغراض الآشـوريين للبيع .

وأشارت الشبكة أن عمليات السرقة والنهب تجري في وضح النهار، في حين تقف وحدات الجيش السوري وغيرها من الميليشيات المحلية على كيلومترات من البلدات الآشورية دوم أن تبذل جهدا لوقف هذه الجرائم“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com