مسؤول إيراني: الحرس الثوري أسس ”باسيج سوريا“

مسؤول إيراني: الحرس الثوري أسس ”باسيج سوريا“

المصدر: إرم ـ دمشق

قال مستشار القائد العام للحرس الثوري الإيراني، اللواء حسين الهمداني، إن ”الحرس الثوري الإيراني بدأ بتأسيس مجموعات دينية جديدة في سوريا، معتبراً إنشاء قوات ”الباسيج“ في سوريا من أهم إنجازات إيران خلال الأعوام الماضية، مشيراً إلى أن ”الباسيج“ بدأ يتكون بعد لبنان وسوريا في العراق أيضا.

وقال همداني إن ”القادة العسكريين الإيرانيين تمكنوا من تحرير 85% من الأراضي السورية، التي وقعت سابقاً بيد المعارضة في وقت كان الأسد قد تقبل الهزيمة“.

وكشف همداني في تصريحات له الأسبوع الماضي، أن ”الحرس الثوري الإيراني بدأ بتأسيس مجموعات دينية جديدة في سوريا باسم ”كشاب“ من بين شباب العلويين والسنة والمسيحيين والإسماعيليين“، حسب تعبيره.

وتهدف هذه المراكز إلى ما سماه ”التعليم العقائدي“، وذلك لـ“تجنيد المراهقين في سوريا للقتال ضمن ميليشيات تابعة للحرس الثوري الإيراني“.

وأعلن رجل الدين مهدي طائب، رئيس مقر ”عمّار“ الاستراتيجي للحروب الناعمة، والذي يعتبر بمثابة غرفة تخطيط للحرس الثوري، الأربعاء الماضي، أن ”سوريا هي المحافظة الإيرانية رقم 35 في ظل حكم الأسد“، مانحاً إياها أهمية قصوى بين المحافظات الإيرانية قائلاً ”سوريا هي المحافظة الـ35، وتعد محافظة استراتيجية بالنسبة لنا“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com