داعش يشن هجوما عنيفا على رأس العين السورية

داعش يشن هجوما عنيفا على رأس العين السورية

حلب ـ أفادت مصادر سورية، اليوم الأربعاء، أن مدينة“رأس العين“، الحدودية مع تركيا، في شمال شرقي سوريا، تتعرض لهجوم عنيف من قبل عناصر تنظيم الدولة الإسلامية المتطرف.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان، وحزب الاتحاد الديموقراطي الكردي، إن الهجوم على المدينة، التي تقع في محافظة الحسكة وتقطنها غالبية كردية، بدأ ليلاً.

وأوضح المرصد أن التنظيم تمكن من التقدم والسيطرة على قرية تل خنزير، الواقعة غربي المدينة التي تدافع عنها وحدات حماية الشعب.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن ”بدأ تنظيم الدولة هجوماً واسعاً ومباغتاً الليلة الماضية في اتجاه مدينة رأس العين، في محافظة الحسكة، وتمكن من السيطرة على قرية تل خنزير الواقعة غربي المدينة“.

وأعلن المرصد لاحق أن ”اشتباكات عنيفة مستمرة في منطقتي تل خنزير والمناجير المجاورة في ريف مدينة رأس العين“، مشيراً إلى ”مشاركة المئات من عناصر التنظيم مدعمين بالدبابات والآليات الثقيلة“ في الهجوم.

وأكد المتحدث باسم حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي، الذي تعتبر وحدات حماية الشعب ذراعه العسكري، في أوروبا نواف خليل أن ”داعش يشن هجوماً واسعاً وقوياً على مدينة سري كانيه (رأس العين)“.

وأشارت المصادر إلى مقتل العشرات من التنظيم ووحدات حماية الشعب الكردية التي تدافع عن المنطقة خلال الهجوم، على المدينة الاستراتيجية، التي تعتبر ثالث أكبر مدينة في محافظة الحسكة، بعد الحسكة والقامشلي، والتي فيها معبر رسمي مع تركيا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com