أخبار

مسؤول ليبي  يزور صربيا لتسليح الجيش
تاريخ النشر: 11 مارس 2015 13:21 GMT
تاريخ التحديث: 11 مارس 2015 14:22 GMT

مسؤول ليبي يزور صربيا لتسليح الجيش

مصدر حكومي ليبي يقول لـ"إرم" إن العميد مسعود ارحومة، المكلف مؤقتاً بتسيير وزارة الدفاع، قام بزيارة إلى صربيا وبحث مع مسؤولين عسكريين، إمكانية تسليح الجيش الليبي.

+A -A
المصدر: إرم ـ طرابلس

كشفت مصدر بالحكومة الليبية، المعترف بها دوليا، عن زيارة أحد مسؤوليها العسكريين، إلى جمهورية صربيا، خلال الأيام الماضية، بهدف مناقشة تأمين صفقة سلاح محتملة، لصالح الجيش الوطني الليبي، رغم استمرار الحظر الدولي على توريد السلاح إلى ليبيا.

وأوضح المصدر في حديثه مع ”إرم“ عبر الهاتف من مقر الحكومة في مدينة البيضاء، أن العميد مسعود ارحومة، المكلف مؤقتاً بتسيير وزارة الدفاع، قام بزيارة إلى جمهورية صربيا وبحث مع مسؤولين عسكريين رفيعي المستوى، إمكانية الاستفادة من الجيش الصربي، في تزيد الجيش الليبي ببعض التجهيزات والأسلحة.

وأشار المسؤول إلى أن الزيارة التي قام بها العميد ارحومة بتكليف شخصي من عبد الله الثني، تعد زيارة أولى تهدف إلى التعرف على مدى رغبة صربيا في تزويد الجيش بالسلاح، وبحسب المعلومات الأولية، فإن هناك استجابة كبيرة للطلب الليبي.

ونوه إلى احتمال توقيع صفقة سلاح محدودة قريباً، تقوم على التزود بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة، بجانب اقتناء المعدات العسكرية الإضافية، من ذخائر وبدلات مضادة للرصاص.

وكان مجلس الأمن الدولي رفض طلبا ليبيا بتزويدها بعدد من الأسلحة والطائرات والذخائر، بدعوى المخاوف من وقوع السلاح في الأيدي الخطأ.

وطالب عدد من المسؤوليين في ليبيا، بدعم الحكومة الشرعية وتسليح الجيش؛ ليتمكن من محاربة الإرهاب، الذي يشهد تمددا كبيراً في البلاد.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك